انسحاب عدد من رعاة مهرجان الجونة السينمائي بسبب دعمه غزة

7
انسحاب عدد من رعاة مهرجان الجونة السينمائي بسبب دعمه غزة
انسحاب عدد من رعاة مهرجان الجونة السينمائي بسبب دعمه غزة

أفريقيا برس – مصر. ينطلق مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة التي وصفها المنظمون بـ”الاستثنائية”، الخميس، في ظل مقاطعة بعض الرعاة والشركاء الرئيسيين للمهرجان المصري، بسبب موقفه الداعم للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت مصادر من داخل إدارة المهرجان، إنّ بعض الشركات العالمية الكبرى التي رعت الدورات السابقة، هدّدت بشكل واضح بفسخ عقود الرعاية في حال تبنّي الفعاليات لأي موقف داعم للشعب الفلسطيني.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم نشر اسمها لأنها غير مخولة بالتصريح، أنّ كلاً من “أورانج” و”بيبسي” و”تريسمي” و”نسلة” و”إنفينيتي” و”ميغا”، ألغت عقود الرعاية مع مهرجان الحونة بسبب انحياز هذه الشركات للاحتلال الإسرائيلي، فيما توجه المهرجان يميل إلى دعم غزة.

ولفتت المصادر إلى أن “تريسمي” المتخصصة في منتجات التجميل والعناية بالشعر والبشرة، هددت بشكل واضح بأنه إذا اتخذ المهرجان أي موقف داعم لغزة فإنهم سوف ينسحبون، وهو ما حدث بالفعل.

وبعد أيام قليلة من بدء الحرب على غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل انطلاق دورته السادسة حتى نهاية أكتوبر، قبل أن تعود وتؤجلها مجدداً.

وفي الوقت الذي أجّلت وألغيت فيه العديد من المهرجانات السينمائية في مصر، أعلنت إدارة مهرجان الجونة موعداً جديداً يبدأ الخميس، لافتاً إلى استحداثها برنامجاً يحتفي بالسينما الفلسطينية، ويتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين، مع إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية.

ومن المقرر أن تفتتح الفعاليات، الخميس، بعرض الفيلم القصير “ستين جنيه” للمخرج المصري عمرو سلامة، على أن تستمر حتّى 21 ديسمبر/كانون الأوّل الحالي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here