قائمة جوائز الدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير

9
قائمة جوائز الدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير
قائمة جوائز الدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير

أفريقيا برس – مصر. أقيم حفل ختام الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، مساء الثلاثاء، برئاسة المخرج محمد محمود وذلك في مسرح سيد درويش.

وبعد منافسات شديدة شهدتها الأفلام المشاركة في المهرجان، فاز فيلم “كوو كوو” الروسي بجائزة أفضل فيلم روائي قصير (هيباتيا الذهبية)، فيما حصل الفيلم الإيطالي “منظور جديد” على جائزة لجنة التحكيم (هيباتيا الفضية).

وحصل على تنويه خاص كل من الفيلم المصري “فتوى في البوس”، والفيلم الأميركي “شعور من خلال”، ضمن هذه القائمة التي تنافس فيها 16 فيلماً.

وبعد تنافس بين عشرة أفلام في قسم الأفلام الوثائقية، حصد جائزة أحسن فيلم الفيلم الكويتي “سهرة مع ليلى” للمخرجة هيا الغانم، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فذهبت للفيلم البرتغالي “تاليا” للمخرج بيدرو كروز.

وشهد قسم مسابقة أفلام الطلبة منافسة بين تسعة أفلام استطاعت ثمانية منها الحصول على جوائز مختلفة في المهرجان، حيث ذهبت جائزة أفضل فيلم لـ “العين الثالثة”، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “كلاكس”.

وحصلت أربعة أفلام على تنويهات خاصة ذهبت للممثلة هبة عبد الغني عن فيلم “قهوة فريال”، والمخرجة آية مرسي عن فيلم “أحبك أكرهك”، وفيلم “فالسي” للمخرج أدهم مدحت عن استخدام التكنولوجيا بشكل جيد، وفيلم “سكس دول” للمخرج معتز النجار.

وفي قسم أفلام الرسوم المتحركة والتي تنافس فيها 12 فيلماً ذهبت جائزة أحسن فيلم إلى الفيلم الباكستاني “تمرير” للمخرج عرفات عرفات مظهر، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “أعماق ليل من هونغ كونغ” للمخرج ستب سي، وإهداء تنويه خاص للفيلم الجزائري “جسر” للمخرج بوكيف شوقي.

وبعد منافسة بين تسعة أفلام في قسم الأفلام العربية ذهبت جائزة أحسن فيلم إلى الفيلم السوري “الحقيقة – المقابلة” للمخرجة مارسيل العيد، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة بين الفيلمين التونسي “كورنتي” للمخرج عزيز شناوي، والسوري “سارة” للمخرج علاء أبو فراج، فيما حصلت على تنويهات خاصة أربعة أفلام، هي المصري “احترس من الوحش” للمخرج عبد الرحمن حمد، والبحريني “سلام” للممثل إبراهيم البراوي، والسعودي “لاهث” للتصوير، والسوري “سارة” للممثلة سهير صالح.

وحضر اختتام المهرجان كل من مستشار وزيرة الثقافة المصرية لشؤون السينما خالد عبد الجليل، والمنتج محمد العدل رئيس شرف المهرجان، والمخرج عمر عبد العزيز، وعدد من المهتمين بصناعة السينما.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here