مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى

7
مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى
مسابقة جديدة فى مهرجان المسرح المصرى

أفريقيا برس – مصر. أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16 (من 27 يوليو/تموز إلى 12 من شهر أغسطس/آب)، برئاسة الفنان محمد رياض، عن إطلاق اسم الكاتب المسرحي الراحل منذ أيام محمد أبو العلا السلاموني على جائزة التأليف المسرحي، التي جرى استحداثها في المهرجان للمرة الأولى في تاريخه.

وقال رياض، في بيان صدر مساء الأربعاء، إن المهرجان قرر إطلاق اسم الكاتب الراحل على جائزة التأليف الأول، تخليدا وتكريما لاسمه.

وكان المهرجان القومي للمسرح، قد أعلن عن موعد وشروط التقديم لمسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول، حيث بدأ التقديم في 15 يونيو/حزيران الجاري، ويستمر لمدة شهر، ويمنح المهرجان للفائزين شهادات تقدير، ودرعا للفائز الأول وآخر للفائز الثاني، مع التوصية بطباعة النص المسرحي الفائز في هيئة الكتاب، بالإضافة لجوائز مالية أخرى.

على جانب أخر أعلن رياض، عن قائمة الفنانين المكرمين، والتي تضمنت الفنان الراحل خالد صالح، وصلاح عبد الله، ورياض الخولي، وسامي عبد الحليم.

وقال رئيس المهرجان في تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، إن اسم الفنان عادل إمام أطلق على الدورة “لما له من أثر على مسرح مصر والوطن العربي أجمع”، معلنا أن هناك احتفالية خاصة وندوة وكتاب عنه.

ونوه رياض إلى أن إمام “واحد من المؤثرين بشكل واضح في المسرح، بداية من مسرح الجامعة مروراً بالتلفزيون، ومن ثم مسرح فرقة المتحدين”.

وأشار إلى أن ما يضايقه في المهرجان، أن ميزانيته بسيطة من الدولة، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here