الدفع بالدولار للأجانب في قطارات “تالغو”

6
الدفع بالدولار للأجانب في قطارات
الدفع بالدولار للأجانب في قطارات "تالغو"

أفريقيا برس – مصر. أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بدء تشغيل أولى رحلات قطارات “تالغو” الإسبانية الجديدة الفاخرة، ظهر غد السبت، من “محطة مصر” بميدان “رمسيس” إلى محطتي “سيدي جابر” و”مصر” بالإسكندرية.

وقررت الهيئة تحديد سعر تذكرة الدرجة الأولى للقطار الجديد بـ200 جنيه للمصريين، و30 دولاراً للأجانب، وسعر الدرجة الثانية 150 جنيهاً للمصريين و25 دولاراً للأجانب.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الجمعة، إن “تشغيل هذا القطار الفاخر يعد نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالغو الفاخرة القطارات العاملة في الدول الأوروبية، وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم/ ساعة.

وبالإضافة إلى وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، ما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية، توجد كراسيّ مخصصة لذوي الهمم، وكذلك توجد شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم، وأخرى مخصصة لذوي الهمم، وكاميرات مراقبة، وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.

وذكر البيان أن وزارة النقل “كانت قد أبرمت عقداً مع شركة تالغو الإسبانية لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري) بإجمالى 157 مليون يورو، شاملاً عقد الصيانة وقطع الغيار”، موضحاً أن “هذا التعاقد يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، ومنها أسطول الوحدات المتحركة، لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here