زيادة الحد الأدنى لأجور الصحافيين إلى 97 دولاراً

4
زيادة الحد الأدنى لأجور الصحافيين إلى 97 دولاراً
زيادة الحد الأدنى لأجور الصحافيين إلى 97 دولاراً

أفريقيا برس – مصر. وافق مجلس نقابة الصحافيين في مصر على زيادة الحد الأدنى للأجور بعقود العمل الثلاثية لتصبح 3 آلاف جنيه (حوالي 97 دولارًا)، وتعديلها بلائحة القيد، مع مخاطبة كافة المؤسسات الصحافية بتطبيق العقد الجديد على المتقدمين الجدد للجنة القيد، على أن يتم تطبيقه من لجنة القيد المقبلة.

وقرر المجلس في اجتماعه الذي عقد مساء اليوم الأربعاء زيادة معاش النقابة بواقع 500 جنيه ليصبح 3 آلاف جنيه، على أن تطبق هذه الزيادة بدءاً من السنة المالية الحالية، أي معاش شهر يوليو/ تموز، وأن يتم صرفها فوراً مع معاش الشهر الحالي.

وكان نقيب الصحافيين قد خاطب المجلس القومي للأجور وجميع المؤسسات الصحافية القومية والخاصة والحزبية لتطبيق الحد الأدنى، وما يتبعه من قرارات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية، على جميع الصحافيين، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور رقم 46 لسنة 2023، وكذلك تنفيذاً لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين، والتي ألزمت مجلس النقابة بالعمل مع كل الجهات ذات الصلة بالعمل على تحسين أجور الصحافيين، لبلوغ الحد الأدنى المقرر من الدولة، وما يتبعه من درجات مالية.

وأعلن مجلس النقابة بالإجماع دعمه لإضراب العاملين بمؤسسة “بي بي سي” للمطالبة بحقوقهم، ومساندته لهم في إضرابهم القادم، والذي يبدأ يوم الإثنين 21 أغسطس/ آب، كما طالب المجلس كل المعنيين بدعم الزملاء في مواجهة التمييز الذي يتعرضون له من قبل الإدارة، والتعنت الذي تمارسه ضدهم لمجرد مطالبتهم بحقوقهم المشروعة.

وأكد على دعمه كذلك لمطالب الزملاء الصحافيين وأصحاب المعاشات بالوفد للحصول على مستحقاتهم المالية، داعيًا إدارة صحيفة الوفد والقائمين على الحزب للالتزام بتعهداتهم ووقف سياسة المماطلات وصرف مستحقات الزملاء المالية، ومشددًا في الوقت نفسه على مساندته لأي تحركات قانونية يتخذها الزملاء، حتى الحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here