“فيليب موريس” ترفع أسعار السجائر في مصر

6
"فيليب موريس" ترفع أسعار السجائر في مصر

أفريقيا برس – مصر. بعد يومين من الإعلان عن الزيادة ثم إلغائها، أعلنت شركة فيليب موريس – مصر من جديد رفع أسعار منتجات التبغ المُسخن “HEETS”، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية “ميريت”، و”مارلبورو”، و”إل أند إم”، بكافة أنواعها.

وقال علي كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، في بيان، أصدره يوم الأربعاء: “تأتي هذه الزيادة في الأسعار كضرورة للاستمرار في تأمين قدرتنا على تزويد المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في مصر بالمنتجات عالية الجودة التي يبحثون عنها”. وتجاوزت بعض الأنواع سعر 60 جنيهاً بعد الزيادة.

ويوم الأحد، أعلن إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصري، عن وقف شركة فيليب موريس مصر تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار عدد من منتجاتها، والتي كان قد تم الإعلان عنها قبلها بساعات.

وتأتي الزيادة الأخيرة بعد نحو مائة يوم من آخر زيادة في الأسعار طبقتها الشركة، وأيضاً بعد ظهور سوق موازية للسجائر، بيعت فيها لأسابيع بأسعار قريبة من الأسعار الجديدة التي قررتها الشركة.

وأكدت فيليب موريس – مصر في بيانها على التزامها بتزويد السوق بكافة احتياجاته من منتجات عائدة لها، عبر تجار التجزئة والموزعين طبقا للأسعار الرسمية، مناشدة جميع التجار بضرورة الالتزام بقوائم الأسعار الصادرة عن الشركة والمعتمدة منها.

وأوضحت أن أسعار جميع منتجاتها معلنة بشفافية من خلال رمز “QR Code” الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية وعبوات لفائف التبغ المسخن.

وناشدت الشركة المستهلك البالغ مسح هذا الرمز لمعرفة السعر الرسمي للمنتج، وكذلك الاطلاع على قائمة أسعار منتجات فيليب موريس في مصر.

(الدولار = 30.90 جنيهاً مصرياً)

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here