السيسي يشكر ترامب على “إسهاماته في ترسيخ العلاقة بين مصر وأميركا”

6
السيسي يشكر ترامب على
السيسي يشكر ترامب على "إسهاماته في ترسيخ العلاقة بين مصر وأميركا"

افريقيا برسمصر. تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً، من الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب. ويأتي الاتصال في أعقاب جولة أجراها مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر في المنطقة، زار خلالها المملكة العربية السعودية ودولة قطر، واتصالات عديدة أجريت على مدار الأيام القليلة الماضية لدفع عملية المصالحة لإنهاء الأزمة الخليجية، واستطلاع مدى إمكانية مشاركة مصر في المصالحة.

وبحسب بيان لمتحدث الرئاسة المصرية، فإنّ “الاتصال تناول تبادل الرؤى والتقدير تجاه تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التباحث حول بعض من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة”.

وذكر البيان أنّ ترامب “شدد على قيمة الشراكة المثمرة والتعاون البناء بين الولايات المتحدة ومصر، ومحورية التفاهم المتبادل بين البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

ومن جانبه، عبّر السيسي عن “امتنانه وتقديره لجهود وإسهامات ترامب” فيما وصفه “ترسيخ علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين”. وأكد السيسي “استمرار مصر في بذل الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين لما فيه صالح الشعبين الصديقين وذلك في إطار ثابت من المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here