رئيس برلمان السيسي بين السخرية من “عبعال” وحكم قضية تيران وصنافير

3
رئيس برلمان السيسي بين السخرية من
رئيس برلمان السيسي بين السخرية من "عبعال" وحكم قضية تيران وصنافير

افريقيا برسمصر. مع أول أيام البرلمان المصري الجديد، حاولت الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية للنظام، إظهار اليوم كعهد جديد للديمقراطية، فدشنت وسوم مثل #البرلمان_المصري و#مجلس_النواب و#برلمان_2021، كوصلة من “التطبيل” للنظام.

لكن كان للمغردين رأي آخر حول “برلمان المخابرات”، وخاصة رئيسيه السابق والحالي، فعلقوا على اختيار رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، حنفي علي الجبالي، لرئاسة البرلمان، وهو صاحب الحكم الشهير بإسقاط حكم مصرية جزيرتي تيران وصنافير. كما على السابق، علي عبد العال، الذي ودع الجلسة بدموعه بعد خلعه من منصبه، فعلقوا بالمثل الشعبي “آخرة خدمة الغز علقة”.

وكتب علي خفاجي: “‏خبر مش مهم خالص، الإطاحة بعلي عبد العال من رئاسة مجلس النواب واختيار المستشار حنفي الجبالي صاحب الحكم النهائي بالتنازل عن تيران وصنافير للسعودية!! #برلمان_مصر_٢٠٢١”. وغرد ولاء أحمد: “‏المستشار حنفي الجبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا انتخب رئيسا لمجلس النواب الحالي.. نقول وداعا عبعال”. وسخرت نور: “‏‎مبروك.. يبقى مصر كلها هتتباع”.

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق كان رئيس المحكمة الدستورية العليا طلع منها علي منصب رئيس مجلس الشيوخ
المستشار حنفي الجبالي كان نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا طلع منها علي منصب رئيس #مجلس_النواب
ناس مابتضيعش وقت 😂
طبعا ماحدش يقدر ينسي دورهم التاريخي في قضية
تيران وصنافير

وعلقت دعاء علي: “‏المستشار حنفي الجبالي (اللي هو أنا ما كنتش أعرفه الحقيقة) اللي وافق على بيع تيران وصنافير بقى رئيس مجلس النواب؟”. بينما أشار آخر: “‏‎سبحان الله على دي دولة.. إللي يساعد على نهبها يعتلي أرفع المناصب.. واللي يحافظ على مقدراتها وثرواتها يُعْزَل ويُقْتَل أمام سمع وبصر العالم كله .. وأغرب ما في الأمر أن قتله لم يحرك ساكناً إلا من رحم الله .. كالمنصف المرزوقي وبعض الأحرار”.

_ خلاص كده مفيش علي عبد العال اللي مرر اتفاقية تيران وصنافير.. _ الرئيس الجديد بقى هو اللي لغى حكم المحكمة بمصرية تيران وصنافير وتذكر “جوكر” وسم: “‏‎#تيران_وصنافير_مصرية دي بمناسبة تولي المستشار حنفي الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق رئاسة مجلس النواب وتولي زميله المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس نفس المحكمة لرئاسة الشيوخ”.

وحلل عمار علي حسن الوضع: “‏كان من المتوقع ألا يستمر علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب، فالرجل تحول من ميزة للسلطة إلى عبء عليها، لافتقاده أي كياسة سياسية تمكنه من أداء دوره دون خلق متاعب. كتبت بعد أيام من تعيينه مقال “مجرور بالفتحة” لأنه كان ينطق العربية بغرابة وكلما كان يتكلم كنت أشعر بالخجل مصر كبيرة، عيب”.

كان من المتوقع ألا يستمر علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب، فالرجل تحول من ميزة للسلطة إلى عبء عليها، لافتقاده أي كياسة سياسية تمكنه من أداء دوره دون خلق متاعب. كتبت بعد أيام من تعيينه مقال”مجرور بالفتحة”لأنه كان ينطق العربية بغرابة وكلما كان يتكلم كنت أشعر بالخجل
مصر كبيرة، عيب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here