مصر: إصابة وزراء العدل والمالية والصناعة بفيروس كورونا

3
مصر: إصابة وزراء العدل والمالية والصناعة بفيروس كورونا
مصر: إصابة وزراء العدل والمالية والصناعة بفيروس كورونا

افريقيا برسمصر. كشف الإعلامي المصري خيري رمضان، مساء الأحد، عن إصابة ثلاثة من الوزراء المصريين بفيروس كورونا، هم وزير العدل عمر مروان، ووزير المالية محمد معيط، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، قائلاً في برنامجه “حديث القاهرة” المذاع على فضائية “القاهرة والناس”، إن “الوزراء الثلاثة هم أركان هامة في الحكومة المصرية، ويعانون من تداعيات المرض حالياً”.

وأضاف رمضان أن “موجة البرد التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية وراء انتشار وباء كورونا بصورة أكثر حدة، الأمر الذي يستدعي ارتداء جميع المواطنين الكمامات الطبية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من تفشي الفيروس”.

واعتذر وزير العدل عن عدم حضور جلسات مجلس النواب أخيراً، للإدلاء ببيان عمّا أنجزته وزارته من برامج في العامين الماضيين، والخطة المستقبلية لها، في ضوء برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 ــ 2022)، وذلك من دون إعلان السبب الحقيقي وراء الاعتذار، بعد إدراج اسمه مرتين على جدول الأعمال.

وفي 18 يناير/ كانون الثاني الماضي، بدأ مجلس النواب جلسات “هزلية” في مجال الرقابة، من خلال الاستماع إلى بيان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، عقب موافقة اللجنة العامة للمجلس على استدعاء الحكومة كاملة إلى مقر البرلمان، نظراً لوجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ برنامجها في بعض الملفات، وهو ما تبعه استماع البرلمان إلى 26 وزيراً على مدار أربعة أسابيع.

من جهتها، أعلنت وزارة الصناعة المصرية إصابة جامع بفيروس كورونا، وممارسة مهام عملها من المنزل، مشيرة في بيان إلى أن الوزيرة في مرحلة الاستشفاء حالياً، ومن المرجح أن تعاود نشاطها في الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقرر وزير العدل عزل نفسه في المنزل، وتلقيه بروتوكول العلاج المُعلن من جانب وزارة الصحة المصرية لمدة 14 يوماً، إثر اكتشاف إصابته بفيروس كورونا عقب عودته من المملكة العربية السعودية منذ نحو 10 أيام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here