إعلام السيسي يطيح بمحمود سعد ومفيدة شيحة وسهير جودة

33
إعلام السيسي يطيح بمحمود سعد ومفيدة شيحة وسهير جودة
إعلام السيسي يطيح بمحمود سعد ومفيدة شيحة وسهير جودة

أفريقيا برسمصر. شهدت الساعات القليلة الماضية إعلان ثلاثة من مشاهير الإعلام في مصر توقف برامجهم على شاشات الفضائيات دون إبداء الأسباب، وهم مقدم البرنامج الشهير محمود سعد، الذي يعرض له برنامج “باب الخلق” على قناة “النهار” منذ أربع سنوات، ومفيدة شيحة وسهير جودة اللتان اعتذرتا عن الاستمرار في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، الذي يعرض منذ قرابة عشر سنوات على قناة “سي بي سي”.

وتستحوذ “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية”، التي تعتبر المظلة الاستثمارية التابعة مباشرة للمخابرات المصرية، وتتبعها الشركات القائمة على الأنشطة الدعائية والفنية والإعلامية بمختلف أنواعها، على قنوات “سي بي سي” و”دي إم سي” و”الحياة” و”إكسترا نيوز” و”أون” و”تايم سبورتس” و”الناس” و”المحور” و”النادي الأهلي” و”نادي الزمالك”، وجميعها تُعرف بـ”الأذرع الإعلامية” لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن الإعلامي محمود سعد، الجمعة، توقف برنامجه الاجتماعي على قناة “النهار”، واقتصار ظهوره في الفترة المقبلة على منصة “يوتيوب”، بعدما توصل إلى اتفاق يقضي بأحقيته في استغلال اسم “باب الخلق” على منصات الديجيتال الخاصة به، ليقدمه بالتوازي مع حلقات “ونس” التي حققت انتشاراً لافتاً على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

ويختتم سعد ظهوره على قناة “النهار” في حلقة مسجلة، مساء الجمعة، استكمالاً لحلقة قدمها الأسبوع الماضي عن أحد مصانع الرنجة والبطارخ في محافظة بورسعيد، كما اعتاد في برنامجه الاجتماعي على تسجيل فقراته في مناطق شعبية، تشمل إجراء لقاءت إنسانية مع المواطنين، بعدما ابتعد تماماً عن الحديث في السياسة منذ تولي السيسي للحكم في عام 2014.

وأعلنت الإعلامية مفيدة شيحة مغادرتها قناة “سي بي سي”، بشكل مفاجئ، عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك وقالت “بعد 10 سنوات من النجاح، وداعاً سي بي سي… وداعاً الستات مايعرفوش يكدبوا، وإلى لقاء”، علماً أن البرنامج الذي تقدمه هو خاص بمشكلات المرأة ولا يتطرق إلى السياسة.

وبدورها، أعلنت الإعلامية سهير جودة انتهاء رحلتها مع برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، بعد ساعات قليلة من إعلان شيحة انسحابها من البرنامج، وقالت جودة عبر حسابها في موقع فيسبوك “رحلتي مع الستات مايعرفوش يكدبوا انتهت… البرنامج الذي عشت فيه ومعه، منذ أن كان وكانت قناة سي بي سي، بدايات فكرة لم تولد بعد، في يوليو/ تموز 2011”.

وأعلنت الصفحة الرسمية لبرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” انطلاق البرنامج بشكله الجديد، غداً السبت، بعد استبدال شيحة وجودة بالإعلاميتين هبة الأباصيري وإيمان عز الدين، في إطار سياسة “الإحلال والتبديل” التي تتبعها “الشركة المتحدة” مع الإعلاميين والإعلاميات العاملين معها، بغرض إخضاعهم لسيطرتها بشكل كامل، وضمان عدم خروجهم عن النص.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here