استهجان مصري لإقامة مهرجان إسرائيلي في سيناء رغم اقتحام الأقصى

9
استهجان مصري لإقامة مهرجان إسرائيلي في سيناء رغم اقتحام الأقصى
استهجان مصري لإقامة مهرجان إسرائيلي في سيناء رغم اقتحام الأقصى

أفريقيا برس – مصر. استقبل المغردون المصريون باستهجان واسع خبر إقامة مهرجان موسيقي “إسرائيل”ي، أعلنت عنه شركة “وي غراوند” ال”إسرائيل”ية، في فنادق “توليب” المملوكة للجيش المصري في طابا ونويبع، من 17 إلى 20 إبريل/ نيسان الجاري، لا سيما أنه يتزامن مع أعياد تحرير سيناء، التي توافق 25 من نفس الشهر.

وقارن المغردون بين إقامة المهرجان والتسهيلات الواسعة التي قُدمت مع التضييق على المصريين مرتادي نفس المنتجعات في شبه جزيرة سيناء، وكم الكمائن والإجراءات الأمنية، فيما أشار البعض الآخر إلى تجاهل النظام اقتحام قوات الاحتلال ال”إسرائيل”ي المسجد الأقصى في القدس المحتلة، الجمعة.

الصحافية سالي نبيل أشارت إلى حملات مقاطعة أطلقها ناشطون، وقالت إنّ “‏الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة ‎#”إسرائيل” تدعو لمقاطعة مجموعة فنادق “توليب” بسبب اعتزامها استضافة مهرجان موسيقي “إسرائيل”ي الأسبوع المقبل في ‎#سيناء. وأعلنت شركة “إسرائيل”ية عن تنظيم المهرجان بفندق تيوليب طابا بين 17 و20 إبريل”.

وأشارت “‏كما تنظم شركة “إسرائيل”ية أخرى مهرجان We Grounded من 20 إلى 23 إبريل في مدينة نويبع في جنوب سيناء”.

الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة #”إسرائيل” تدعو لمقاطعة مجموعة فنادق “توليب” بسبب اعتزامها استضافة مهرجان موسيقي “إسرائيل”ي الأسبوع المقبل في #سيناء. وأعلنت شركة “إسرائيل”ية عن تنظيم المهرجان بفندق تيوليب طابا بين 17 و20 أبريل. 1/2

وسخرت هنا خالد من كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكتبت “‏الصهاينة هيعملوا مهرجان موسيقي على أرض مصرية (سيناء) في فندق مصري بموافقة من الحكومة المصرية، دا الموقف، أي تجميل للوضع غير أنه كدا يبقى بنهري. ماتهروش بقي”.

الصهاينة هيعملوا مهرجان موسيقي علي ارض مصرية (سيناء) في فندق مصري بموافقة من الحكومة المصرية ، دا الموقف ، اي تجميل للوضع غير انه كدا يبقي بنهري.

ماتهروش بقي. #فلسطين #BoycottIsrael

وأشارت في تغريدة أخرى لشعار المهرجان “سيناء تنتظرنا”، وقارنت بين الموقف المصري واقتحام الأقصى قائلة “‏مهرجان “إسرائيل”ي بحماية “إسرائيل”ية على أرض مصر في نفس الوقت اللي الأقصي فيه بيضرب كل يوم من الصهاينة وأطفال وعائلات كاملة كل يوم بيستشهدوا وبعد ما أحداث شيخ جراح الأخيرة!”.

مهرجان “اسرائيل”ي بحماية “اسرائيل”يه علي ارض مصر في نفس الوقت اللي الاقصي فيه بيضرب كل يوم من الصهاينه و اطفال و عائلات كاملة كل يوم بيستشهدوا و بعد مل احداث شيخ چراح الأخيره!!#فلسطين #BoycottIsrael

ولفتت الناشطة رشا عزب إلى التضييق الأمني ضد المصريين على عكس التسهيلات التي تقدم لل”إسرائيل”يين في سيناء، وغردت “‏طب عايزة أقول إن أنا وربما آلاف من الشباب والشابات المصريين محرومين من المرور لسينا عشان عندنا تحفظات أمنية مرتبطة بكوننا محسوبين على الثورة، بس كل الشباب الصهيوني معزوم عندنا في لحظة اقتتال في القدس وإجرام “إسرائيل”ي مستمر على شعبنا الفلسطيني، تسقط سلطة التطبيع”.

طب عايزة اقول ان انا وربما آلاف من الشباب والشابات المصريين محرومين من المرور لسينا عشان عندنا تحفظات أمنية مرتبطة بكوننا محسوبين على الثورة، بس كل الشباب الصهيوني معزوم عندنا في لحظة اقتتال في القدس واجرام “إسرائيل”ي مستمر على شعبنا الفلسطيني، تسقط سلطة التطبيع https://t.co/sYh2RtLyuJ

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here