التحقيق مع الحقوقية المصرية هدى عبد المنعم بعد انتهاء مدة حبسها

5
التحقيق مع الحقوقية المصرية هدى عبد المنعم بعد انتهاء مدة حبسها
التحقيق مع الحقوقية المصرية هدى عبد المنعم بعد انتهاء مدة حبسها

أفريقيا برس – مصر. أعلن محامون حقوقيون، والجبهة المصرية لحقوق الإنسان، ظهور المحامية الحقوقية، هدى عبد المنعم، في نيابة أمن الدولة، اليوم الثلاثاء، للتحقيق معها على ذمة قضية جديدة، رغم انتهاء مدة حبسها كاملة اليوم.

وحتى موعد كتابة هذه السطور، لم يتبين رقم القضية التي يتم التحقيق معها فيها، ولا الاتهامات الموجهة لها، ولم يصدر أيضًا قرار النيابة.

وكان من المفترض أن تنال عبد المنعم اليوم حريتها بعد قضاء خمس سنوات في السجن، منذ القبض عليها في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ثم الحكم عليها في 5 مارس/آذار الماضي، في القضية رقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ ثان مدينة نصر والمقيدة برقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا المعروفة بـ” قضية أعضاء التنسيقية المصرية للحقوق والحريات”، بالسجن خمس سنوات، مع إدراج جميع المتهمين في القضية على قوائم الكيانات الإرهابية وغلق موقع التنسيقية المصرية للحقوق والحريات ومصادرة المضبوطات ووضع المحكوم ضدهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات بعد انتهاء مدة العقوبة.

هدى عبد المنعم هي محامية حقوقية ومدافعة عن حقوق الإنسان في مصر، متزوجة ولديها أربع بنات. تبلغ من العمر 63 عامًا، كانت تعمل سابقا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، وكانت عضوة من أعضاء مجلس النواب المصري في 2012-2013.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here