السيناتور مينينديز أمام محكمة للرد على اتهامات تلقي رشوة من مصر

5
السيناتور مينينديز أمام محكمة للرد على اتهامات تلقي رشوة من مصر
السيناتور مينينديز أمام محكمة للرد على اتهامات تلقي رشوة من مصر

أفريقيا برس – مصر. دفع السيناتور الأميركي بوب مينينديز، من ولاية نيوجيرسي، اليوم الأربعاء، ببراءته في التهم الفيدرالية التي تتهمه باختلاس رشاوى نقدية وسبائك ذهبية، مقابل ممارسة نفوذه السياسي لتعزيز مصالح مصر سراً، وتقديم خدمات لرجال أعمال محليين.

ومثل مينينديز لأول مرة أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، بعد أيام من كشف المدعين عن لائحة اتهامات بالفساد ضد السيناتور الديمقراطي، الذي أجبر على التنحي عن منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بعد توجيه الاتهام إليه. وقد دفع محامي مينينديز ببراءة موكله.

وقال مينينديز بعد توجيه لائحة الاتهام الأسبوع الماضي، إن مزاعم إساءته استخدام سلطته “لا أساس لها من الصحة”، مضيفاً أنه واثق من أنه ستتم تبرئته، وأنه لا يعتزم الاستقالة من مجلس الشيوخ.

وهذه هي ثاني قضية فساد ضد مينينديز خلال عشر سنوات، وانتهت محاكمته الأولى بفشل المحلفين في التوصل إلى حكم عام 2017.

وانضم زميله السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي، كوري بوكر، يوم أمس الثلاثاء، إلى دعوات تطالب باستقالة مينينديز، قائلاً إن لائحة الاتهام تضم “مزاعم صادمة بالفساد، وتفاصيل محددة ومثيرة للقلق حول ارتكاب مخالفات”. وأضاف أن نحو نصف الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يرون أن على مينينديز التنحي.

وتقول السلطات الأميركية إنها عثرت على نحو 500 ألف دولار نقداً، معظمها مخبأ وسط ملابس وفي خزائن، إضافة إلى ما يزيد على 100 ألف دولار من السبائك الذهبية أثناء تفتيش منزل آل مينينديز بنيوجيرسي.

المصدر: أسوشييتد برس

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here