“القاهرة الإخبارية” تحذف صورة للسيسي وهو يمازح رئيس الوزراء الإثيوبي

7
"القاهرة الإخبارية" تحذف صورة للسيسي وهو يمازح رئيس الوزراء الإثيوبي

أفريقيا برس – مصر. حذفت حسابات قناة القاهرة الإخبارية المصرية صورة على مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يمازح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، على هامش قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد، في باريس.

وكانت قناتا القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز وموقع القاهرة 24، وكلها منصات مملوكة لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الذراع الإعلامية للمخابرات العامة، أول من قام بتغطية اللقاء بشكل واسع، لكن “القاهرة الإخبارية” التي تملك حسابات نشطة على مواقع التواصل سارعت إلى نشر الصورة قبل أن تحذفها.

وأفادت مصادر من داخل القناة، بأن قرار الحذف جاء من رئيس القناة أحمد الطاهري، بعد تعجّل الفريق المسؤول عن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بالنشر، ما جعل باقي المنصات تتراجع، فيما اكتفى “القاهرة 24” بنشر المادة على الموقع الرسمي فقط.

وأثارت الحفاوة والترحاب بين السيسي وأبي أحمد جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، واحتفى بها أنصار النظام بشكل واضح، وسوقوها باعتبارها انتصاراً وحنكة للسيسي في التعامل مع الأزمة.

لكن أغلب التفاعل كان انتقاداً، نظرا لأن الصورة أتت على عكس الخلاف الكبير بين البلدين، على خلفية ملف سد النهضة، وتزامناً مع إعلان إثيوبيا عن بدء الملء الرابع للسد، خاصة أن السيسي تعرض لانتقادات أكثر من مرة، وأشهرها عندما طلب من أبي أحمد القسم والتعهد بعدم تعرض مصر لأي أضرار من بناء السد.

وتساءل المذيع أسامة جاويش عن سبب حذف “القاهرة الإخبارية” الصورة بعد نشرها على “تويتر”، قائلا “هل السبب هو أن السيسي يبتسم ويضحك في وجه أبي أحمد بالتزامن مع إعلان إثيوبيا البدء في الملء الرابع لخزان سد النهضة؟”.

بينما تعجب مستخدم يدعى كريم من سعادة السيسي باللقاء، وقال: “ما تقييمك لضحكة الرئيس السيسي وهو يصافح أبي أحمد؟! محدش يقولي أبي أحمد قاله نكته حلوة”.

كذلك، غرد سمير العليمي قائلاً: “ده شكل واحد يضرب سد! ده شكل واحد فرحان ببناء سد النهضة الإثيوبي أكثر من الإثيوبيين أنفسهم، أبي أحمد السيسي”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here