القدس وغزة تتصدران مواقع التواصل في مصر… وأذرع السيسي تتجاهل

11
القدس وغزة تتصدران مواقع التواصل في مصر... وأذرع السيسي تتجاهل
القدس وغزة تتصدران مواقع التواصل في مصر... وأذرع السيسي تتجاهل

افريقيا برسمصر. وسط تجاهل الأذرع الإعلامية للنظام المصري اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس المحتلة، وعدوانه على المسجد الأقصى والمصلين فيه، الاثنين، ودخول غزة على خط المواجهة، وسقوط شهداء بينهم أطفال بعد قصفها من الاحتلال، تصدّر وسم #غزة_تحت_القصف قائمة الأكثر تداولاً لموقع “تويتر”، إلى جانب وسوم #المسجد_الأقصى و#القدس_ينتفض، التي تصدرت معظم اليوم.

ومع استمرار العدوان، استمرت موجة الدعم لفلسطين في الصعود على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والدول العربية، وانضمّ فنانون ورياضيون وناشطون مصريون وعرب، إلى قائمة الداعمين لـ”انتفاضة القدس”، مع انتقادات للاعب الكرة المحترف محمد صلاح، لعدم مشاركته في إدانة العدوان.

وكتبت الفنانة المعتزلة حنان ترك: “‏اللهم احفظ المسجد الأقصى وانصر المرابطين في ساحاته، وانصرهم على العدو المحتل، وأيقظ الأمة من غفلتها عن واجب نصرته”.

اللهم احفظ المسجد الأقصى وانصر المرابطين في ساحاته، وانصرهم على العدو المحتل، وأيقظ الأمة من غفلتها عن واجب نصرته.🤲🤲🤲 pic.twitter.com/CPh7tCV3vA

وعلقت الممثلة منة شلبي على صورة جنود الاحتلال وهم يدهسون فلسطينياً، وقد شاركها الفنان محمد هنيدي، معلّقاً: “‏لسة فيه نخوة.. لسة فيه إحساس”.

وأشار نائب رئيس الجمهورية السابق، محمد البرادعي: “‏رسالتي التي بعثت بها اليوم إلى وزير الخارجية الأميركي: سيكون من المهم أن تؤكد الولايات المتحدة موقفها الثابت لمدة ٥٠ عاماً أن القدس أرض محتلة طبقاً للقانون الدولي، وأن هذا التأكيد سيكون له أثر ايجابي فى جهود الإدارة الحالية لإعادة بناء الثقة مع الشعوب في العالم العربي والإسلامي”.

واكتفى نجم الأهلي السابق، وائل جمعة بالتغريد: “#انقذوا_حي_الشيخ_جراح”.

واستمر النجم محمد أبو تريكة في دعمه للقضية الفلسطينية: “‏اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يا من لا تضيع الودائع عنده، اللهم انصر أهلنا في القدس… اللهم كن معهم … اللهم ثبت أقدامهم… اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام… اللهم عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه.. اللهم انصر أهل فلسطين يا رب العالمين”.

اللهم إنا نستودعك

المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يامن لا تضيع الودائع عنده،

اللهم انصر أهلنا في القدس…اللهم كن معهم …اللهم ثبت أقدامهم…اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام…اللهم عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه ..اللهم انصر أهل فلسطين يارب العالمين

وشاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بتغريدة قالت فيها: “‏ما يحصل في غزة جريمة في حق الانسانية.. الله يحمي فلسطين الحبيبة وأهلها. #القدس_ينتفض ‎#غزه_تقاوم ‎#انقذوا_حي_الشيخ_جراح”.

ما يحصل في غزة جريمة في حق الانسانية

الله يحمي فلسطين الحبيبة واهلها 🇵🇸#القدس_ينتفض #غزه_تقاوم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here