تجديد حبس عشرات المصريين على خلفية مظاهرات فلسطين

10
تجديد حبس عشرات المصريين على خلفية مظاهرات فلسطين
تجديد حبس عشرات المصريين على خلفية مظاهرات فلسطين

أفريقيا برس – مصر. أعلن محامون حقوقيون ومنظمات مجتمع مدني، في مصر، أن نيابة أمن الدولة جددت حبس 40 متهما في قضية “مظاهرات دعم فلسطين” لمدة 15 يوما في جلستها المنعقدة، خلال هذا الأسبوع.

وجرى تجديد حبس الشباب والمتظاهرين، على ذمة القضية رقم 2468 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ “مظاهرات دعم فلسطين”، بعدما وجهت النيابة لهم اتهامات بـ (التظاهر، التجمهر، والتعدي على موظفين، وإتلاف ممتلكات، والانضمام لجماعة شكلت على خلاف أحكام القانون).

وفي الإسكندرية أيضًا، جددت نيابة أمن الدولة، حبس 14 متظاهرًا في قضية “مظاهرات دعم فلسطين”، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، على ذمة القضية رقم 2469 لسنة 2023 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ”مظاهرات دعم فلسطين”. بعدما وجهت لهم النيابة اتهامات بنشر أخبار كاذبة، ومشاركة جماعة إرهابية، والاشتراك في التجمهر.

وكانت غرفة الطوارئ بالمفوضية المصرية قد رصدت القبض على قرابة 70 شخصا في محافظة الإسكندرية، ولكن تم اقتيادهم إلى جهات غير معلومة، ولم يظهر منهم إلا 14 شخصا، بحسب عدد من المحامين، وتم التحقيق معهم في نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، على ذمة القضية رقم 2469 لسنة 2023 حصر أمن دولة، ووجهت لهم النيابة تهم مشاركة جماعة إرهابية والاشتراك في تجمهر وإذاعة أخبار كاذبة.

كان الآلاف من المصريين شاركوا في تظاهرات دعمًا لانتفاضة الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في عدد من المدن والمحافظات والجامعات المصرية، للتنديد بالعدوان الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومدن فلسطينية، حيث استشهد وأصيب عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين العزل، على مدار نحو شهرين كاملين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here