تظاهرة تضامنية مع غزة على سلم نقابة الصحافيين في مصر

3
تظاهرة تضامنية مع غزة على سلم نقابة الصحافيين في مصر
تظاهرة تضامنية مع غزة على سلم نقابة الصحافيين في مصر

أفريقيا برس – مصر. نظم عشرات الصحافيين والناشطين السياسيين المصريين، وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحافيين، حاملين الماء والخبز (العيش) الحاف، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في حربه ضد التجويع والإبادة الإسرائيلية.

وردد المتظاهرون هتافات منها “يا حكام عربية جبانة… تجويع غزة عار وخيانة… يا حكام عربية جبانة… ما كفاياكم عار وخيانة”، و”أول مطلب للجماهير.. قفل سفارة وطرد سفير”. كما ردد المتظاهرون “فلسطين عربية… رغم أنف الصهيونية”، و”يابو عبيدة قل للناس… العالم فقد الإحساس”، و”اللي خانوا العهد بنا واستباحوا كل حاجة… واستهانوا بالعروبة واستجابوا للخواجة.. عمرهم ما يكونوا منّا هما حاجة وإحنا حاجة”…

ومنذ بداية شهر رمضان، عكفت مجموعة من الصحافيين والناشطين على تنظيم وقفة احتجاجية على سلم النقابة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، بتناول الإفطار المكون من خبز حاف ومياه، مع ترديد هتافات داعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

لكن مجموعة الصحافيين المنظمين للوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني كل ثلاثاء على سلم نقابة نقابتهم في وسط القاهرة، أعلنت مطلع الأسبوع الحالي، تلقيها تهديدات أمنية بسبب مصادفة هذه الوقفات مع موعد حلف اليمين الرئاسية أمس الثلاثاء. وبعدها أعلن أفراد ومشاركون وليس المنظمون أنفسهم، تأجيل الوقفة إلى الأربعاء، الساعة الخامسة قبل المغرب، بشعار “إفطار عيش ومياه”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here