جدل مصري حول ذكرى 25 يناير… وإعلام النظام ينحاز للشرطة

8
جدل مصري حول ذكرى 25 يناير... وإعلام النظام ينحاز للشرطة
جدل مصري حول ذكرى 25 يناير... وإعلام النظام ينحاز للشرطة

افريقيا برسمصر. جدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قبل أيام من الذكرى العاشرة لثورة يناير/كانون الثاني، إذ يروج النظام الحاكم لتاريخ 25 يناير باعتباره عيداً للشرطة، معلناً عن إصدار عملة معدنية عليها شعار “25 يناير عيد الشرطة”.

وانضمت الفضائيات المصرية، سواء المملوكة للاستخبارات كـ”دي أم سي” و”أون تي في” و”سي بي سي” و”الحياة”، أو المملوكة لرجال أعمال مقربين من النظام كـ”صدى البلد” و”المحور” و”دريم” و”القاهرة والناس”، إلى الحملة هذه، عبر إضافة شعار “69 عيد الشرطة” على شاشاتها.المغردون اعتبروا هذه الأفعال إشارة إلى سلوك النظام المعادي لثورة يناير، رغم اعترافه رسمياً بها في الدستور.

وكتب المغرد منير وصفي: “‏يحل علينا يوم 25 يناير، وبعيداً عن تسميته عيد ثورة يناير أو عيد الشرطة… وعلى الرغم من مهاجمتنا أحياناً البعض في جهاز الشرطة (…) يجب أن نوجه التحية والتقدير للضباط المحترمين الذين يؤدون واجبهم برجولة وأمانة وخلق”.

وغرد يوسف يونس: “‏ثورة يناير أعظم ثورة في تاريخ وهي عيد الشعب مش عيد الشرطة…”. وقالت مايا سليمان: “‏القنوات كلها دلوقت (حاليا) كاتبة 25 يناير عيد الشرطة، مش غريب إن العيال اللي في إعدادي دول (الأطفال) ميعرفوش ثورة يناير”.

ودعت سما يوسف: “‏رداً على اطلاق العملة المعدنية التي يكتب عليها عيد الشرطة… ممكن الرد عليها بالكتابة على جميع العملات الورقية: 25 يناير ثورة شعب… وهاشتاج (وسم) ‎#أنا_شاركت_في_ثورة_يناير”. وكتب هشام: “‏بيحاولوا يلزقوا بادچ عيد الشرطة بالعافية على القنوات كلها وكإن الناس هبلة هتنسى عيد الثورة… هتفضل #ثورة_يناير”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here