حبس المزيد من متظاهري نصرة غزّة في مصر وإخلاء سبيل 17 آخرين

1
حبس المزيد من متظاهري نصرة غزّة في مصر وإخلاء سبيل 17 آخرين
حبس المزيد من متظاهري نصرة غزّة في مصر وإخلاء سبيل 17 آخرين

أفريقيا برس – مصر. قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، مساء الثلاثاء، حبس 14 شابا لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيقات التي تجري معهم عقب القبض عليهم على خلفية التظاهرات التي اندلعت الجمعة الماضية دعماً لقضية فلسطين ونصرة قطاع غزة في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني، الذي أسفر عن أكثر من 5 آلاف شهيد حتى الآن.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى الشباب المعتقل من ميدان التحرير بوسط القاهرة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، والاشتراك في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص، وارتكاب عمل إرهابي، والتخريب عمداً لأملاك عامة وخاصة، وإتلاف أملاك منقولة وثابتة.

وقال المحامي الحقوقي خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، إنه ظهر، الثلاثاء، في نيابة أمن الدولة العليا المصرية 14 شابا فقط من إجمالي الشباب المقبوض عليهم على خلفية التظاهرات التي اندلعت الجمعة الماضية من ميدان التحرير وعددهم 44 شابا، كما تم إخلاء سبيل 17 شابا آخرين.

وأضاف المحامي الحقوقي أنه سبق أن ظهر 14 شاباً أول أمس الأحد قبض عليهم من مدينة الإسكندرية وتم ترحيلهم إلى مدينة القاهرة وعرضهم صباح الأحد على نيابة أمن الدولة، ووجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها العدائية ضد الدولة المصرية، والتظاهر دون تصريح أمني، وعمل تجمعات تجاوزت 5 أفراد دون إذن أمني مسبق لذلك التجمع، وذلك على ذمة القضية رقم 2469 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة عليا، ليصبح بذلك عدد المحبوسين 28 شابا من محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وأوضح أن بقية الشباب المعتقل على خلفية تظاهرات نصرة غزة، بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، لم يظهروا حتى الآن سواء في نيابة أمن الدولة أو النيابات الأخرى.

وقال المحامي الحقوقي إن عدد الشباب المعتقل، الذي تم حصره حتى الآن، “بلغ 44 شابا في محافظة القاهرة جرى القبض عليهم من ميدان التحرير، و70 آخرين من مدينة الإسكندرية في ميادين مختلفة”.

وبيّن أنهم فوجئوا، أول أمس الجمعة، بـ”شن قوات الأمن المصرية هجوماً على التظاهرات والمسيرات في ميدان التحرير رغم عدم تطرق التظاهرات لأي أمور سياسية داخلية متعلقة بالشأن المصري، واقتصار التظاهرات على نصرة القضية الفلسطينية، والتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here