“صحافيات مصريات” في وقفة احتجاجية غداً للمطالبة بفتح معبر رفح

1
"صحافيات مصريات" في وقفة احتجاجية غداً للمطالبة بفتح معبر رفح

أفريقيا برس – مصر. دعت مبادرة “صحافيات مصريات” إلى المشاركة في وقفة احتجاجية على سلّم نقابة الصحافيين المصريين، غداً الخميس، للمطالبة بـ”فتح معبر رفح كاملاً، وإدخال كل المساعدة إلى غزة، وإخراج المصابين”.

وجاء في بيان أطلقته مبادرة “صحافيات مصريات”: “شهر ونصف وآلة القتل الصهيونية لم تتوقف عن إبادتها للشعب الفلسطيني في غزة. تستهدف المدنيين والأطفال والصحافيين والأطقم الطبية والمدنية. تضرب بيوت العبادة وتقصف وتقتحم المستشفيات وتستهدف النازحين في مراكز الإيواء الدولية بلا رادع وبكل عنجهية، آمنين من العقاب. في كل هذا يواجه الفلسطينيون في غزة ليس فقط الوحشية الإسرائيلية، بل حصاراً مستمراً أيضاً، يمنع عنهم كل احتياجاتهم الأساسية، ويتركهم يواجهون القتل والجوع والعطش والبرد”.

ودعت المبادرة إلى الانضمام إليها عند الخامسة من مساء يوم غد “في وقفة احتجاجية لفتح الطريق لغزة، حيث نطالب ونعيد تأكيد ضرورة فتح معبر رفح كاملاً وإدخال كل المساعدات وإخراج المصابين”.

كذلك طالبت “بضرورة وقف العدوان وفكّ الحصار عن غزة، ودعم كل سبل التضامن مع الشعب الفلسطيني محلياً وعالمياً”. تابعت: “على مصر، الجارة الأقرب لقطاع غزة، أن تقدم كل ما تستطيع لمناصرة أهلنا في غزة. دعوا قافلة ضمير العالم وكل أشكال التضامن الأخرى تمرّ. ولنؤكد بالقول والفعل رسمياً وشعبياً تضامننا الفعلي مع شعب غزة المحاصر”.

يذكر أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى أكثر من 14 ألف شهيد، من بينهم أكثر من 5840 طفلاً، و3920 امرأة، فيما زاد عدد الإصابات على 33 ألفاً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here