عباس في القاهرة لبحث “الوقف الفوري” للحرب على غزة

1
عباس في القاهرة لبحث
عباس في القاهرة لبحث "الوقف الفوري" للحرب على غزة

أفريقيا برس – مصر. وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى القاهرة، لبحث سبل “الوقف الفوري” للحرب الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية: “وصل الرئيس محمود عباس، الأحد، إلى مصر، في زيارة رسمية تلبية لدعوة شقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”، دون تحديد مدة الزيارة.

ونقلت الوكالة عن السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح، قوله: إن “لقاء قمة سيجمع عباس مع السيسي (لم يحدد موعده) لبحث سبل التعاون الثنائي من أجل الوقف الفوري والمستدام لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية”.

كما سيبحث الزعيمان، وفق السفير، “الجهود المصرية والعربية والإقليمية والدولية المبذولة للتعامل مع الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة (…) ومنع تهجير الشعب الفلسطيني، ووقف اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس”.

وأكد اللوح، أن الزيارة تهدف إلى “إنجاح الجهود الحثيثة التي تبذلها الشقيقة مصر وعدد من الدول الشقيقة والصديقة لوقف حرب الإبادة الجماعية”.

كما تهدف إلى “فتح أفق سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والمتصلة جغرافيًا على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس”، وفق المصدر ذاته.

وتوسطت القاهرة بالإضافة إلى الدوحة وواشنطن، لهدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل و”حماس”، انتهت صبيحة 1 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أسفرت عن تبادل أسرى بين الطرفين، ودخول كميات محدودة من المساعدات الإغاثية والوقود إلى قطاع غزة المحاصر.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 22 ألفا و835 قتيلا، و58 ألفا و416 جريحا، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة، بالإضافة إلى 337 قتيلا في مدن وبلدات الضفة الغربية وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here