فوز خالد البلشي بمنصب نقيب الصحافيين في مصر

6
فوز خالد البلشي بمنصب نقيب الصحافيين في مصر
فوز خالد البلشي بمنصب نقيب الصحافيين في مصر

أفريقيا برس – مصر. أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحافيين المصريين، منتصف ليل الجمعة- السبت، رسمياً فوز الصحافي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحافيين.

وحصل البلشي على 2450 صوتاً، وهو رئيس تحرير موقع “درب” الإخباري المحلي التابع لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي المحسوب على المعارضة، مقابل 2211 صوتاً لمنافسه الصحافي المدعوم من الحكومة خالد ميري، وهو رئيس تحرير جريدة “الأخبار” اليومية المملوكة للدولة.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحافيين والنقيب برئاسة المستشار أحمد مرسي، عن إغلاق باب التصويت في الانتخابات التي جرت للتجديد النصفي للمجلس.

واكتمل النصاب القانوني في الدعوة الثانية للانعقاد بحضور 2206 أعضاء، هم ربع الأعضاء الذين يحق لهم التصويت.

ونُصب “شادر” أمام مبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، ليتسنى استيعاب كثافة الحاضرين دون تعطيل المرور.

وتنافس في الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحاً؛ حيث تجري المنافسة بين 11 مرشحاً على منصب نقيب الصحافيين، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس 40 مرشحاً؛ من بينهم 12 مرشحاً على مقاعد المجلس “فوق السن”، و28 مرشحاً على مقاعد “تحت السن”، ويصح الصوت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف، سواء كانوا فوق السن أم تحتها بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.

وفتح مجلس نقابة الصحافيين باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس في 11 فبراير/شباط الماضي، وحتى الـ15 من الشهر ذاته، لتعلن كشوف المرشحين المبدئية، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات من 16 فبراير إلى 20 من الشهر ذاته، قبل إعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحافيين ضياء رشوان، الذي لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين، وفقاً للقانون، وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء المجلس الممتدة عضويتهم؛ وهم إبراهيم أبوكيلة ومحمد خراجة وحسين الزناتي وأيمن عبدالمجيد ودعاء النجار ومحمد سعد عبدالحفيظ، وتُجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here