وزير الدفاع المصري: نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرضنا

12
وزير الدفاع المصري: نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرضنا
وزير الدفاع المصري: نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرضنا

أفريقيا برس – مصر. قال وزير الدفاع المصري الفريق محمد زكي، اليوم الاثنين، إن “القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، وتسعى لامتلاك أحدث منظومات التسليح، سعياً للحفاظ على أمن الوطن وسلامته في عالم يموج بالصراعات، واضعة نصب أعينها أن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام”.

وأضاف زكي ضمن فعاليات معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “القوات المسلحة تستهدف بناء مستقبل أفضل تجتمع فيه على كل الثوابت، لتزيدها إصراراً على المضي قدماً في الدفاع عن مقدرات الشعب المصري ضد المخاطر والتحديات -مهما تعاظمت- بالتعاون مع المجتمع الدولي”.

وتابع زكي “الجيش المصري سيظل حارساً وحامياً لهذا الوطن محافظاً على أمنه واستقراره، ساعياً نحو امتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصر الغالية، في تعاون مع الدول المحبة للسلام”، مستطرداً بأن “مصر هي نقطة التلاقي لكافة شعوب الإنسانية المحبة للخير والسلام، من أجل توحيد الجهود واحتواء وتيرة الصراعات لإرساء السلام، وصياغة حاضر مشترك ننعم فيه بالعيش الآمن المبني على المحبة وتحقيق المصالح المشتركة”.

وأكمل: “معرض إيديكس يعتبر حدثاً عالمياً في ظل توقيت دقيق يتزامن مع ما يشهده العالم من صراعات وحروب تعصف بالأمن والاستقرار والأمن الإقليمي والدولي، ويهدف إلى عرض المبتكرات وتبادل الخبرات لتنمية روابط العلاقات بين الدول في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية لتعزيز القدرات على حماية ركائز أمننا القومي المشترك، وتعميق أطر الشراكة والتعاون في المجالات العسكرية مع الدول الشقيقة والصديقة”.

وزاد زكي: “الأحداث العالمية الجارية، خصوصاً ما تواجهه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكري غير محسوب لفرض واقع على الأرض، هدفه هو تصفية القضية، ونحن نرى أنه لا بد للسلام من قوة تحميه، وتؤمّن استمراره، لأن عالمنا اليوم لا مكان فيه للضعفاء، وهذا واقع نشهده جميعاً”.

وتنظم مصر معرض “إيديكس” كل عامين حتى تضع نفسها على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً، حيث إن المعرض متخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية، ويشارك فيه مجموعة من الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح، البرية والبحرية والجوية، حتى يمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here