الأهلي يضرب موعداً مع الزمالك في مباراتي كلاسيكو جديدتين هذا الموسم

4
الأهلي يضرب موعداً مع الزمالك في مباراتي كلاسيكو جديدتين هذا الموسم
الأهلي يضرب موعداً مع الزمالك في مباراتي كلاسيكو جديدتين هذا الموسم

أفريقيا برس – مصر. تشهد الكرة المصرية “كلاسيكو أهلي وزمالك” مرتقب، مرة في 21 من يوليو/ تموز الجاري في نهائي كأس مصر النسخة القديمة موسم 2020-2021، مرة ثانية في 21 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في أبوظبي بالإمارات على لقب بطل كأس السوبر المصري.

وجاء الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والزمالك عقب نجاح الأهلي في تخطي عقبة بتروجت، والفوز عليه، مساء السبت، في أولى مبارياته تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي تولى المسؤولية خلفا لسامي قمصان، المدير الفني المؤقت السابق والمدرب المساعد حاليا، في الدور نصف النهائي من عمر بطولة كأس مصر، وهي البطولة المؤجلة منذ الموسم الماضي.

وحدد اتحاد الكرة الـ21 من الشهر الجاري موعدا لنهائي كأس مصر النسخة القديمة، المنتظر أن تشهد “ديربي” برتغالياً تدريبياً قوياً بين جوزوالدو فيريرا مدرب الزمالك وريكاردو سواريش مدرب الأهلي، بحثا عن التتويج بكأس أولى لأي منهما في الولاية الحالية، والحصول على لقب غالٍ في سباق تدعيم موقف كل منهما في منصبه، خاصة مع سريان عقدي فيريرا وسواريش مع الزمالك والأهلي على الترتيب لموسم آخر، بخلاف الموسم الجاري.

كما أن الناديين بحاجة كبيرة للحصول على لقب محلي لإنقاذ الموسم، في ظل ضياع أحلامهما في لقب بطل دوري أبطال أفريقيا في نسخته المنتهية لصالح الوداد المغربي في وقت سابق.

وكان الموسم الجاري 2021-2022 شهد، في بطولة الدوري المصري الممتاز، مباراتي كلاسيكو بين الأهلي والزمالك، شهدت الأولى في الدور الأول فوزا كبيرا للأهلي على الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ثم تعادلا في الدور الثاني قبل أيام بهدفين لكل منهما.

ومن المحتمل إقامة “ديربي” خامس بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر النسخة الحالية 2021-2022، بعد وصول كلا الناديين إلى الدور ثمن النهائي وإجراء القرعة بنظام موجه يبتعد خلالها الفريقان عن مواجهات مباشرة بينهما حتى اللقاء النهائي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here