“كفاح” موهبة مصر.. غادر الأهلي ليدخل تاريخ منتخب “الفراعنة”

8
"كفاح" موهبة مصر.. غادر الأهلي ليدخل تاريخ منتخب "الفراعنة"

أفريقيا برس – مصر. ى محمد عبد المنعم، مُدافع المُنتخب المصري لكرة القدم، أكبر مكاسب مُنتخب “الفراعنة”، خلال مشواره في الدور الأول من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة حالياً في الكاميرون، بعدما واصل التألق، ولكن هذه المرة عبر التسجيل وهز شباك السودان، خلال اللقاء الذي جمع المُنتخبين، مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بالدور الأول.

وكتب عبد المنعم (22 عاماً) اسمه كأصغر لاعبي “الفراعنة” تسجيلاً للأهداف بين المجموعة الحالية المتواجدة في “الكان”، وفي الوقت نفسه دوّن اسمه ضمن قائمة المدافعين الذين سجّلوا الأهداف في بطولات الأمم الأفريقية، وساهم في تأهل “الفراعنة” إلى الدور ثُمن النهائي.

ويُمثل تألق عبد المنعم إضافة قوية للمنتخب، واكتشافاً جديداً للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بعد زميله عمر مرموش، لاعب شتوتغارت الألماني، والجناح الأيسر لـ”الفراعنة” حالياً.

وتواجد عبد المنعم في قائمة المُنتخب المصري في بطولة كأس العرب الأخيرة في قطر، ولكنه كان بديلاً للثلاثي محمود الونش وأحمد حجازي وأحمد ياسين (على الترتيب)، ثم نجح في التقدم في الترتيب للمرتبة الثالثة بين المدافعين مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتحول عبد المنعم إلى “جوكر”، ودفع به مدربه كيروش في مركز الظهير الأيمن بديلاً لزميله أكرم توفيق في لقاء نيجيريا، ثم ظهر في لقاء غينيا بيساو بديلاً لزميله محمود الونش المُصاب وقتها، قبل أن يتواجد في لقاء السودان أساسياً، ويسجل هدف التقدم برأسية جميلة.

وشارك محمد عبد المنعم على حساب مُدافع كبير متواجد في القائمة، وهو محمود علاء (31 عاما) لاعب الزمالك، والذي شارك أساسياً في تشكيلة “الفراعنة” خلال أمم أفريقيا 2019 في مصر.

وجاء انضمام محمد عبد المنعم بعد رحلة كفاح كبيرة، بدأها في الموسم الماضي، عندما قرر الرحيل عن الأهلي، بسبب عدم حصوله على الفرصة، ولعب لسموحة السكندري، وتألق معه ولفت الأنظار بشدة، ثم تكررت إعارته في الموسم الحالي برفقة نادي فيوتشر، وكان من أبرز نجومه في أول 8 جولات من عمر بطولة الدوري المحلي، ليخطف أنظار كيروش ويقرر ضمه، ليكون أصغر المُدافعين في تشكيلة “الفراعنة” خلال بطولة كأس العرب 2021، ثم كأس الأمم الأفريقية، وبات مُرشحاً بقوة لخلافة النجم الكبير أحمد حجازي مستقبلاً.

@alamiHD1 pic.twitter.com/kvw477wdZZ

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here