الأهلي يبدأ رحلته في “أفريكان ليغ” بمواجهة سيمبا التنزاني

5
الأهلي يبدأ رحلته في
الأهلي يبدأ رحلته في "أفريكان ليغ" بمواجهة سيمبا التنزاني

أفريقيا برس – مصر. أخيراً، وبعد سنوات تحول الحلم والفكرة من الأقوال إلى الأفعال، مع انطلاق النسخة الأولى من بطولة “أفريكان ليغ”، بمشاركة 8 أندية أفريقية جرى اختيارها وفقاً للتصنيف الخاص بالاتحاد الأفريقي وحضور عربي ثلاثي ممثلاً في الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي.

وفي افتتاح مباريات الدور ربع النهائي عبر جولة الذهاب، يحلُ نادي الأهلي المصري في ضيافة سيمبا التنزاني عند السادسة مساءً بتوقيت القدس المحتلة. وتعد البداية صعبة للأهلي في ظل مواجهة أحد الفرق صاحب الأداء المتصاعد في السنوات الأخيرة، ويملك شعبية جماهيرية كبيرة، بحثاً عن نتيجة مرضية يقترب بها من التأهل للمربع الذهبي.

ويخوض الأهلي المباراة تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، وهو يراهن على تشكيلة قوية للعودة بتعادل أو فوز، يتصدرها محمد الشناوي حارس المرمى، ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم قلبا الدفاع، ومحمد هاني الظهير الأيمن، ومروان عطية وأليو ديانغ ومحمد مجدي قفشة في الوسط، وحسين الشحات وبيرسي تاو وكهربا في الهجوم، مع إمكانية ظهور لاعبين آخرين، مثل رضا سليم المحترف المغربي، وأحد أبرز الأوراق الهجومية في تشكيلة المدرب خلال الموسم الجاري.

ويعوّل المدرب في الأهلي على طريقة لعب (4-3-3) بشكل مكثف في المباريات الأخيرة له، والتي يركز فيها خلال مبارياته خارج ملعبه على غلق المساحات، ومراقبة المنافس، ووضعه تحت الضغط المستمر، مع الاعتماد على السرعات للاعبي الهجوم في تنفيذ المرتدات السريعة في هز شباكه على أمل حصد الانتصار.

ووضعت إدارة نادي الأهلي لائحة مالية خاصة لبطولة “أفريكان ليغ” في أول نسخة بحثاً عن إغراء لاعبيه بنيل شرف الفوز بالكأس الأولى، خاصة مع رصد 4 ملايين دولار دفعة واحدة للبطل في حال التتويج.

وعانى الأهلي من مشكلات قبل اللقاء، تقدمتها أزمة اللاعبين الدوليين بسبب الإجهاد الذي عانى منه علي معلول نجم منتخب تونس، وتعرض بيرسي تاو الجنوب أفريقي لأزمة خاصة، وطلبه السفر إلى بلاده في وقت سابق، إضافة إلى إصابة الفرنسي أنتوني أوديست بنزلة برد حادة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here