المنتخب المصري يبلغ نهائيات أمم أفريقيا للمرة الـ26 في تاريخه

12
المنتخب المصري يبلغ نهائيات أمم أفريقيا للمرة الـ26 في تاريخه
المنتخب المصري يبلغ نهائيات أمم أفريقيا للمرة الـ26 في تاريخه

أفريقيا برس – مصر. تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024 في ساحل العاج، بعد فوزه على غينيا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأربعاء، في المغرب ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من عمر المجموعة الرابعة للتصفيات القارية.

وسجل محمود حسن تريزيغيه ومصطفى محمد، هدفي مصر في الدقيقتين 42، 79، فيما أحرز جيراسي هدف غينيا في الدقيقة 26.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، وضمن التأهل رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة 26 في تاريخه عن مجموعته التي تضم غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

ويدين منتخب مصر في انتصاره إلى تألق الثلاثي المحترف في أوروبا محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، ومحمود حسن تريزيغيه، هداف طرابزون التركي، ومصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي.

وبدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، اللقاء بتشكيلة اضطرارية في ظل كثرة الغيابات التي يمر بها سواء في القائمة النهائية، أو إجهاد لاعبي الأهلي الذين خاضوا مباراة قوية قبل 72 ساعة أمام الوداد المغربي.

واعتمد مدرب مصر على مثلث وسط جديد، مكون من محمود حمادة وأحمد مصطفى زيزو ومروان عطية، كما راهن على علي جبر في مركز “المساك”، ولعب بطريقة (4-3-3).

وجاء الشوط الأول ضعيف المستوى، حيث ظهر الارتباك على لاعبي المنتخب المصري مع غياب التأقلم المطلوب، واستغل منتخب غينيا الفرصة، وهدد المرمى بفرصة في الدقيقة 16 من تسديدة قوية لسيهرو، ثم كرة أخرى في الدقيقة 21 عن طريق سيلا، قبل أن تشهد الدقيقة 26 نجاح غينيا في خطف هدف التقدم من تسديدة قوية لجيراسي وسط غياب تام للتركيز الدفاعي المصري.

وبعد الهدف نشط “الفراعنة” بقوة، لتلوح عدة محاولات هجومية عبر محمد صلاح، لينجح الأخير في صناعة هدف التعادل في الدقيقة 42 لزميله تريزيغيه المنفرد بالمرمى، ويخرج المنتخبان بالتعادل (1-1) مع نهاية الشوط الأول للمواجهة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب مصر كثيراً، ولعب المدرب البرتغالي على استغلال المساحات الخالية في دفاع غينيا، عبر تمريرات بينية لمحمد صلاح وتريزيغيه من طرفي الملعب، ولاحت لمنتخب مصر فرص عبر محمد صلاح وتريزيغيه وأحمد زيزو تصدى لأغلبها الحارس إبراهيما كوني.

كما لاحت لغينيا فرصتان للتسجيل تصدى لهما الحارس محمد الشناوي، ونجح مصطفى محمد في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 79 من هجمة منظمة، ووضع المنتخب المصري في المقدمة، ليجري روي فيتوريا تغييرات في تشكيلة “الفراعنة”، ليمر الوقت دون جديد، وليطلق الحكم صافرة النهاية، معلناً فوز المنتخب المصري على غينيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here