بيتسو موسيماني وتجديد عقده: الأهلي أكبر مني ولست فوق الانتقادات

5
بيتسو موسيماني وتجديد عقده: الأهلي أكبر مني ولست فوق الانتقادات
بيتسو موسيماني وتجديد عقده: الأهلي أكبر مني ولست فوق الانتقادات

أفريقيا برس – مصر. وجه المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، العديد من الرسائل إلى جماهير فريق “القلعة الحمراء”، قبل المواجهة المرتقبة ضد الهلال السعودي غداً السبت، ضمن منافسات تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، التي تقام في الإمارات.

وقال موسيماني، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: “نحن لسنا في كرة القدم بسبب العقود، لكننا نحب العمل الذي نقوم به لأجلها، والعمل وحده هو من يحدد كل شيء، وعلينا أن نركّز على أداء وظيفتنا، وهي الفوز وتقديم أفضل ما لدينا طوال الوقت”.

وتابع “الأهلي أكبر مني، وهو فريق كبير للغاية، ويعرف ما يفعله، وأنا لست أكبر مدرب مرّ على تاريخه، لأنه امتلك العديد من المدربين الكبار، وأشعر بالتواضع لكوني مدرباً له، وأركّز فقط على عملي، وباقي الأشياء تأتي بعد ذلك”، في إشارة واضحة منه إلى مسألة تجديد عقده الذي ينتهي في الموسم الحالي.

وأردف “إذا نظرنا للعقد، فأنا أضع نفسي تحت الضغط، لأنني أركّز على الأشياء الأخرى. بصراحة، أنا أعمل في كرة القدم منذ 21 عاماً، ولستُ قلقاً من الاستمرار في كرة القدم للعام الـ22، ولا أعلم ما تقوله الصحافة المصرية عني”.

وواصل “لا أفهم اللغة العربية، لكن إذا كنت مدرباً ولا تريد التعرّض للانتقادات، فلا داعي لأن تأتي إلى كأس العالم للأندية، ولا تدرب الفرق الكبرى. هذه هي وظيفتك، وهذه هي حياتك. عليك أن تعرف ذلك الأمر بشكل جيد”.

وأضاف “كرة القدم لعبة العواطف والنتائج. حتى إن فزت يتم انتقادك، كي أكون أميناً مع الجميع. الانتقاد جزء من اللعب، وسيتم انتقادك. لقد رأيت كيف ينتقد المدرب بيب غوارديولا. منْ أنا كي لا يتم انتقادي؟ لست فوق النقد نهائياً”.

واختتم المدرب الجنوب أفريقي حديثه بالقول “لأن الأهلي لم يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية، أصبح الجميع ينتقدوننا ويقولون ألا تظن أنه كان بإمكانك تقديم الأفضل؟ الانتقاد بالنسبة للمدرب هو دافع له، وأحياناً يكون جيداً، لأنه يجعلك تستقيظ. لذا نحن نحتاج إلى الانتقاد في كرة القدم، حتى نتحسن”.

يذكر أنّ جماهير الأهلي المصري تساءلت، خلال الأيام الماضية، عن مستقبل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الفريق الأول، لأنه لم يقم بتجديد عقده الذي ينتهي في الموسم الحالي، ما جعل الجميع يعتقد بأنه سيرحل بعد كأس العالم للأندية، التي خرج منها في الدور نصف النهائي بعد الخسارة أمام بالميراس البرازيلي، أول من الثلاثاء، بنتيجة 0-2.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here