تعرف إلى أسرار توتر العلاقة بين كيروش والإعلام المصري

4
تعرف إلى أسرار توتر العلاقة بين كيروش والإعلام المصري
تعرف إلى أسرار توتر العلاقة بين كيروش والإعلام المصري

أفريقيا برس – مصر. نجح البرتغالي كارلوس كيروش مدرب “الفراعنة”، في أن يقلب الطاولة في وجه الإعلام المصري، عندما بدأ انتقاد أداء المنتخب أمام السنغال في ذهاب الدور الثالث والأخير للتصفيات الأفريقية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي انتهت بفوز رفاق محمد صلاح بهدف نظيف.

وامتد المؤتمر الصحافي لمدة 40 دقيقة كاملة في استاد القاهرة، رغم أنه كان من المفترض طرح 3 أسئلة فقط، وانفعل خلالها على الصحافيين، وأكد أنه لم ير طوال مسيرته التدريبية ما وجده من الصحافيين المصريين.

وسخر كيروش قائلاً إنه سيطرح عليهم سؤالاً: “هل حزنتم لفوز الفريق المصري على منتخب في حجم السنغال بطل أفريقيا؟ وفي مناسبة مثل كأس العالم وبعد شهرين من فوزه على الفريق المصري بركلات الترجيح في نهائي الأمم الأفريقية بالكاميرون؟”، ليرفعوا جميعاً أيديهم بالموافقة على رضاهم عن النتيجة.

وبدأ التوتر في المؤتمر الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، عندما توجه أحد الصحافيين بسؤال إلى المدير الفني عن سبب عدم إجرائه، لأي تغييرات هجومية تعيد للمنتخب السيطرة والقوة بعد الظهور بشكل هجومي ضعيف.

ورد كيروش ساخراً على عدم وجود خطورة هجومية لمنتخب “الفراعنة” في اللقاء بشكل كافٍ، قائلاً: “هل أنت شاهدت المباراة، لو سمحت هناك سؤال وحيد سأجيب عنه قبل انصرافي من هنا”.

واشتعلت الأجواء بشكل لافت مع انقسام بين الصحافيين على الإجابة والمطالبة برد فني من كيروش عن أسباب عدم إجراء تغييرات هجومية بشكل جيد في الشوط الثاني، ليبدأ المدرب في تقديم وصلة من التصريحات النارية التي غلّفها بأوصاف “أنتم صحافيون محترفون!”.

وتابع كيروش: “أنا أملك خبرة 44 عاماً في مجال التدريب ولدي 250 مباراة دولية أو أكثر، وتأهلت 4 مرات لكأس العالم، الوحيد الذي تأهلت معه 4 منتخبات إلى كأس العالم، أنا ضمن قائمة أفضل 10 مدربين في العالم”.

وأردف “لكني تعلمت شيئاً، أنا المدرب وأنا وظيفتي هي اختيار اللاعبين والفوز في المباريات، مثلما وظيفتك كصحافي هي انتقادي، نحن لسنا في محاضرة تدريبية، وأنا سعيد للتعامل مع المحترفين في كل المجالات ولن أناقش أي أمور فنية في مؤتمراتي الصحافية ولن أناقش قراراتي في مؤتمر صحافي وأعتبره أمراً خاطئاً وأنا مثل المغني، يمكن لك أن تقول رأيك لا أن تناقش قراراتي”.

وحرص المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على الظهور مبتسماً عند تواجده في المؤتمر الصحافي، وقبل توتر الأجواء بينه وبين الصحافيين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here