رئيس الأهلي المصري يكشف أسباب ضياع الألقاب من فريقه

10
رئيس الأهلي المصري يكشف أسباب ضياع الألقاب من فريقه
رئيس الأهلي المصري يكشف أسباب ضياع الألقاب من فريقه

أفريقيا برس – مصر. طلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري ضرورة تحلي الجماهير بالثقة بالنادي،ومؤسسته وفريق الكرة، وعدم منح الفرص لأي شخص يحاول “هدم النادي”، على حد قوله.

وقال الخطيب في ظهوره الإعلامي عبر قناة النادي، مساء السبت: “عندما توليت المسؤولية في 2017 نجحنا في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 5 مرات في غضون 6 سنوات، وهو رقم رائع للغاية، لا يوجد فريق في أفريقيا حقق هذا، فزنا مرتين باللقب 2020 و2021 وحصدنا السوبر الأفريقي مرتين أيضاً”.

وتابع: “كان حلمنا الأكبر هو الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 للمرة الثالثة على التوالي، لكن لم نحقق الحلم الكبير بسبب ما حدث والجميع يعلم من أسهم في ضياع البطولة عن الأهلي، بمن فيهم شخصيات داخل مصر، وخيرنا مصلحة المنتخب المصري، وشاركنا في كأس العالم للأندية الماضية دون اللاعبين الدوليين أو الاستعداد بشكل جيد، ونجحنا في المساهمة بشكل جاد مع الدولة، الأهلي أفعال وليس كلاماً، وهو ما قدمه الأهلي عبر فعل كل شيء”.

ودافع محمود الخطيب عن لاعبيه قائلاً “اللاعبون الحاليون في الفريق هم أنفسهم من كانوا قبل أشهر قليلة الذين حازوا على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، وتأهلوا لنهائي دوري أبطال أفريقيا، والتراجع الذي يعانى منه الفريق هو تراجع طبيعي بعد الوصول لقمة الهرم الكروي ثم حدوث تراجع لظروف اللعب في بطولة أقل قوة محلياً”.

وأرجع الخطيب تراجع نتائج فريق الكرة إلى كثرة المباريات ورحلات السفر التي عاشها اللاعبون في آخر 3 سنوات، مما أدى إلى استنزاف اللاعبين، بخلاف ضغط المباريات المحلية مع عدم دعم المسؤولين للنادي، رغم كثرة مشاركاته القارية والعالمية دون مراعاة للإجهاد إلى جانب عوامل خارجية، مثل التحكيم والذي يمثل علامة استفهام كبيرة منذ الموسم الماضي الذي خسر خلاله بطولة الدوري الممتاز وأصبح واضحاً للجميع أن هناك أخطاء فجة ضد الأهلي ومجاملات في اتجاهات أخرى، حسب قوله.

وشدد الخطيب على أن بيتسو موسيماني المدير الفني السابق الذي رحل في منتصف الموسم تعرض لهجوم من خارج النادي، وقال: “كانت هناك دعوة لحضور حدث تابع لفيفا في المغرب، التقيناه أنا وياسين منصور رئيس شركة الكرة وتحدثنا عن كل الأخطاء وكيفية تلافيها في الفترة المقبلة، وسألنا بشكل صريح ما يحتاج من دعم ولكنه فاجأنا جميعاً بوجود أزمات صحية ونفسية تعيق استمراره في منصبه وطلبه الرحيل عن الفريق، ومنحنا المدرب مهلة ولكنه أجاب في النهاية بوجود مشكلات صحية ونفسية تعيق عمله مع الفريق ولهذا رحل”.

وأكد الخطيب أن الإجهاد البدني كان سبباً في منح لاعبيه الأساسيين راحة سلبية ومنح المدرب فرصة لتقييم الشباب، مع إبرام صفقات قوية في المرحلة المقبلة لدعم صفوفه. وأكد الخطيب أن النادي الأهلي لا يرد على المهاترات ويبحث عن حقه وفقاً للأطر القانونية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here