رسمياً… الأهلي يطلب حكاماً أجانب لمبارياته في الدوري المصري

4
رسمياً... الأهلي يطلب حكاماً أجانب لمبارياته في الدوري المصري
رسمياً... الأهلي يطلب حكاماً أجانب لمبارياته في الدوري المصري

افريقيا برسمصر. أكد مجلس إدارة النادي الأهلي، في بيان رسمي له، عقب انتهاء اجتماعه الطارىء برئاسة محمود الخطيب، اليوم الجمعة، تمسّكه بتعيين طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مبارياته المقبلة في بطولة الدوري المصري، على خلفية الأخطاء الفادحة للتحكيم في الفترة الأخيرة.

وأصدر النادي الأهلي بياناً رسمياً عقب انتهاء الاجتماع قال فيه: “استعرض مجلس الإدارة في اجتماع اليوم بجلسته المفتوحة، الردّ الذي تلقاه النادي من اتحاد الكرة بشأن الشكوى من الأخطاء التحكيمية التي جاءت بحق فريق الأهلي خلال المباريات الماضية، وطلب النادي إسناد مبارياته المقبلة لحكام أجانب من التصنيف الأول وعليه، فإن المجلس يقدر الظروف الاستثنائية والنقاط الإيجابية التي جاءت في ردّ اتحاد الكرة، منها اعترافه بوجود أخطاء تحكيمية واضحة، يراها غير متعمدة، ولم يكن القصد منها إلحاق الضرر بفريق الأهلي”.

وتابع البيان “يبذل الاتحاد قصارى جهده لعلاج هذه الأخطاء، وهو يتطلع لدعم ومساندة النادي الأهلي للتحكيم المصري الذي وضع الاتحاد تطويره في أولوية اهتماماته، لأنه سبق أن أكد النادي كثيراً على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري، وقام بمخاطبة اتحاد الكرة عدة مرات على مدار الشهور الخمسة الماضية بشأن ذات الأخطاء، والتي دفعت بعض الأندية مؤخراً للمطالبة بإعادة مبارياتها”.

وأضاف النادي الأهلي في بيانه المطول “تلقى النادي وعداً بتطوير منظومة التحكيم. لكن تزال الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات تتكرر بحق فريق الأهلي، بل ونالت من معنويات اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لحساسية المنافسة، ولأن فريق الأهلي هو الوحيد الذي يشارك في خمس بطولات في الموسم الحالي، ويؤدي الفريق مبارياته بشكل مضغوط، بواقع مباراة كلّ 72 ساعة، ويتعرض لاعبوه لإرهاق بدني وذهني غير مسبوق، في ظل ضغوط جماهيرية تطالب ــ ومعها كل الحق ــ بنتائج إيجابية على كل المستويات”.

وختم الأهلي “فإن النادي الأهلي يتمسك بطلبه المشروع بإسناد مبارياته المقبلة لحكام أجانب من التصنيف الأول، ووفقاً للائحة التي تفرض الالتزام بتقديم الطلب قبل موعد المباراة بـ 15 يوماً، لذا يؤكد النادي على طلبه المرسل لاتحاد الكرة بتاريخ 4ـ5 ـ2021. وسوف يقوم بإرسال شيك بالمبلغ المطلوب قبل الموعد المشار إليه.. لا سيما وأن الظروف الاستثنائية التي تسود العالم حالياً لم تمنع انتقالات الفرق الرياضية والحكام بين الدول للمشاركة في المسابقات المختلفة”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here