صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول ويعادل أرقام أساطير البريمييرليغ

4
صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول ويعادل أرقام أساطير البريمييرليغ
صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول ويعادل أرقام أساطير البريمييرليغ

أفريقيا برس – مصر. واصل النجم المصري محمد صلاح ترك بصمته مع فريقه ليفربول، بعد تألقه خلال مواجهة فريقه “الريدز” مساء الاثنين ضد نيوكاسل، والتي انتهت لمصلحة فريقه 4-2، في الجولة الـ20 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونجح النجم المصري في تسجيل هدفين خلال اللقاء مع تقديم تمريرة حاسمة، كما حرم من “الهاتريك”، بعد أن أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول من اللقاء، ليصبح أول لاعب في البريمييرليغ يهدر ركلتي جزاء هذا الموسم، حيث سبق له أن أضاع واحدة تصدى لها نيتو حارس بورنموث، بحسب شبكة (بي بي سي) البريطانية.

كما بينت إحصائيات شبكة “سكواكا” البريطانية، أنه لا يوجد لاعب في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أهدر ركلات جزاء أكثر من النجم المصري محمد صلاح، منذ انطلاقة الموسم الماضي (4 ركلات مهدرة).

لكن نجم منتخب مصر عوض كل هذا، بعد أن وصل لهدفه رقم 151 في الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليفربول، ليصبح خامس لاعب يصل إلى هذا الإنجاز لنادٍ واحد في المسابقة بعد هاري كين (توتنهام)، وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، وواين روني (مانشستر يونايتد)، وتييري هنري (أرسنال)، بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية.

وبات صلاح ثالث أسرع لاعب يصل إلى 150 هدفاً مع ليفربول في البريمييرليغ، بحسب شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، حيث سبق صلاح نحو هذا الرقم كل من روجر هانت في (218 مباراة)، وجوردون هودسون (234 مباراة)، والنجم المصري (238 مباراة).

ويحتل صلاح حالياً المركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول برصيد 204 أهداف، سجلهم في 332 مباراة بجميع البطولات، فيما يعتبر إيان راش هو الهداف التاريخي لنادي ليفربول بعدما سجل 364 هدفاً في 660 مباراة بجميع المسابقات.

وللموسم السابع على التوالي ساهم النجم المصري محمد صلاح بأكثر من 25 هدفاً مع ليفربول في كل المسابقات، وتساوى مع إرلينغ هالاند في صدارة ترتيب الهدافين، برصيد 14 هدفاً، كما أنه قدم 8 تمريرات حاسمة.

وأحرز أهداف نادي ليفربول في المواجهة كل من محمد صلاح (49 و86 من ركلة جزاء) وكورتيس جونز (74) وكودي جاكبو (78)، فيما سجل ألكسندر أيزاك (54) وزفن بوتمان (81) هدفي نيوكاسل يونايتد.

واعتلى ليفربول الصدارة برصيد 45 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الثاني أستون فيلا، فيما بقي رصيد نيوكاسل 29 نقطة في المركز التاسع.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here