على غرار الانتخابات… نادٍ مصري يشتري مشجعه بـ100 جنيه ووجبة!

13
على غرار الانتخابات... نادٍ مصري يشتري مشجعه بـ100 جنيه ووجبة!
على غرار الانتخابات... نادٍ مصري يشتري مشجعه بـ100 جنيه ووجبة!

أفريقيا برس – مصر. أثار منشور على مجموعة “كاستينج تمثيل وجوه جديدة”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جدلا بمصر، إثر كتابة أحمد وليد، العضو في حزب “مستقبل وطن” الحائز الأغلبية في البرلمان،: “محتاج 500 شخص لماتش فيوتشر الجاي بـ100 جنيه (نحو 6 دولارات أميركية) ووجبة”.

وشهدت المباراة الأولى لنادي “فيوتشر” الصاعد حديثاً إلى الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تواجداً جماهيرياً لافتاً، في اللقاء الذي جمع فريق الكرة بنادي “فاركو”، على استاد السلام في العاصمة القاهرة، الإثنين الماضي، ما أثار سخرية واسعة عبر مواقع التواصل، لا سيما بعد تداول تدوينات لأعضاء حزب “مستقبل وطن”، يطلبون فيها استئجار المشجعين مقابل مبلغ مالي ووجبة غذائية.

واستحوذت شركة “فيوتشر للاستثمار والتسويق الرياضي” على نادي “كوكا كولا”، الصاعد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، لتقرر تعديل اسم النادي إلى “فيوتشر إف.سي”، الأمر الذي أثار الشكوك حول مصدر تمويل الشركة المملوكة لحزب “مستقبل وطن”، المدعوم من نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورفض “مستقبل وطن” الإعلان عن تفاصيل الاستحواذ، أو قيمة الصفقة، والتي تردد أنها تزيد على 100 مليون جنيه، وهو الحزب الذي أسسته الأجهزة الأمنية في 2014، ليكون ظهيراً سياسياً للسيسي، ويحظى بعلاقات وطيدة مع كبار المسؤولين في الحكومة، ودعم واسع من أجهزة الدولة في كافة المجالات.

وكان إبراهيم حسن، مدير الكرة في فريق الاتحاد السكندري، قد قال في تصريحات إعلامية “هل يعقل أن مباراة فيوتشر وفاركو يتواجد بها أكثر من 3 آلاف مشجع؟ هل جميعهم حجزوا التذاكر عن طريق تطبيق تذكرتي؟ هذا الأمر ليس منطقيا، هل تريدون كل الأندية شركات؟”.

ويترأس مجلس إدارة نادي “فيوتشر” رجل الأعمال وليد زكي، الرئيس التنفيذي لشركة “بايونيرز” القابضة للاستثمارات المالية، وهو الشقيق الأكبر لكل من ياسر زكي، عضو مجلس الشيوخ، وحسام زكي، عضو مجلس النواب، وثلاثتهم من الذين وردت أسماؤهم في تحقيقات قضية “التلاعب في البورصة المصرية”، على خلفية تحقيقهم مكاسب كبيرة على حساب صغار المستثمرين بصورة غير مشروعة.

واختير الإعلامي أحمد شوبير في منصب نائب رئيس النادي، وهو عضو برلمان سابق عن “الحزب الوطني المنحل”، واتهم سابقاً في العديد من وقائع الفساد المالي، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، وليد دعبس، في منصب أمين الصندوق.

وفي العضوية اختير عضو مجلس النواب علاء عابد (ضابط شرطة سابق اشتهر بالتعذيب)، وعضو مجلس الشيوخ محمد حلاوة، مع آخرين من رجل الأعمال المنتمين للحزب.

وكان مرشحون خاسرون في انتخابات مجلس النواب قد تقدموا بدعاوى قضائية عديدة العام الماضي، تتهم الهيئة الوطنية للانتخابات بالتورط في تزوير نتائج التصويت النهائية، لصالح مرشحي حزب “مستقبل وطن”، مدعومة بالعشرات من مقاطع الفيديو التي توثق عملية شراء أصوات الناخبين مقابل مبالغ مالية ووجبات غذائية في جميع المحافظات، والتلاعب في أرقام المصوتين خلال عمليات الفرز في اللجان العامة للانتخابات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here