مونديال الأندية يهدد استضافة المغرب لكأس أفريقيا في صيف 2025

4
مونديال الأندية يهدد استضافة المغرب لكأس أفريقيا في صيف 2025
مونديال الأندية يهدد استضافة المغرب لكأس أفريقيا في صيف 2025

أفريقيا برس – مصر. يسير المغرب في اتجاه تنظيم نسخة 2025 لبطولة كأس أمم أفريقيا في الصيف، بعدما اعتادت غالبية البلدان المستضيفة إقامتها في شهر يونيو/ حزيران، باستثناء مصر التي استضافت هذه البطولة الأفريقية في صيف عام 2019، وتوج فيها منتخب الجزائر بطلا للقارة السمراء، بعد فوزه على السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وفي الوقت الذي أكد فيه فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أن نسخة 2025 لبطولة كأس أمم إفريقيا، التي فازت المملكة بشرف تنظيمها، ستقام في الصيف، طالما أن الموعد يناسب اللاعبين والجماهير التي ستحضر لمتابعة العرس الأفريقي، ولا سيما الجاليات المقيمة في أوروبا، وأيضا استجابة لطلب الأندية الأوروبية، إلا أن ذلك لا يعني أن القرار اتخذ رسميا من قبل الاتحاد الأفريقي (كاف)، بقدر ما يحتاج إلى موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ووفقا لمعلومات، الأحد، فإن المكتب التنفيذي لـ”كاف” سيجتمع في يناير/ كانون الثاني القادم، على هامش بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج، للحسم في قرار إجراء نسخة 2025 بالمغرب في الصيف، بعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، طالما أنها ستقام بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية في أميركا بمشاركة 32 فريقا، يمثلون جميع القارات الخمس.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، الأحد، عن أن رغبة المغرب في تنظيم البطولة الأفريقية في الصيف تتزامن مع بطولة عالمية لا تقل أهمية، وعليه يتعين موافقة الاتحاد الدولي، طالما أن هناك لاعبين إفريقيين يدعمون صفوف عدد من الأندية المرشحة لخوض مونديال الأندية، الأمر الذي سيصعب عليهم الجمع بين منافستين قويتين في آن واحد.

تابع المصدر ذاته، أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي يدعم قرار المغرب بإقامة نسخة 2025 لبطولة كأس إفريقيا في الصيف، إلا أن ذلك مرتبط بتعديل موعد إجراء منافسات بطولة كأس العالم للأندية، أو الاحتفاظ بموعد مسابقة (الكان) المعتاد أي إجراؤها في الشتاء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here