نيجيريا تخسر ثاني مهاجميها البارزين قبل ساعات من انطلاق كأس أفريقيا

3
نيجيريا تخسر ثاني مهاجميها البارزين قبل ساعات من انطلاق كأس أفريقيا
نيجيريا تخسر ثاني مهاجميها البارزين قبل ساعات من انطلاق كأس أفريقيا

أفريقيا برس – مصر. خسر المنتخب النيجيري لاعباً مهماً آخر في تشكيلته قبل ساعات قليلة عن انطلاق أول مباريات كأس أمم أفريقيا لتزيد متاعب المدير الفني، البرتغالي، جوزيه بيسيرو، الذي سيكون أمام مهمة إيجاد حلول لتعويض الغائبين وآخرهم اللاعب عمر صادق.

وكشف موقع “بي سوكر” الناطق باللغة الإنكليزية، الخميس، أن مهاجم نادي ريال سوسيداد، عمر صادق، غادر معسكر تدريبات منتخب نيجيريا التحضيري لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد تعرضه لإصابة لا يمكن الشفاء منها في ظرف وجيز، ولذلك قرّر مدربه السماح بمغادرته لمواصلة علاجه في أوروبا.

وعمر صادق هو لاعب مميز جداً في صفوف المنتخب النيجيري، وسلاح مهم لمدربه في الشق الهجومي، كما أنه المهاجم الثاني الذي سيضطر لترك “السوبر إيغلز”، بعد المهاجم فيكتور بونيفايس الذي غادر هو الآخر المعسكر قبل أيام، وعوضه زميله مهاجم نادي نيس الفرنسي تيريم موفي.

ولم يكشف الإعلام عن طبيعة الإصابة التي تلقاها عمر صادق في الحصة التدريبية التي أجراها منتخب نيجيريا صباح الخميس، لكن الجهاز الطبي أكد أنها لن تسمح له بالعودة قبل نهاية كأس أمم أفريقيا بالنظر لخطورتها، على أن تكشف التقارير الطبية المقبلة عن تفاصيل أكبر.

وعانى المهاجم النيجيري عمر صادق من مشكل الإصابات التي طاردته طيلة الموسم الماضي، إذ ضيع معظم مباريات ريال سوسيداد بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وهي إصابة خطيرة جداً تتسبب لصاحبها في الغياب لمدة طويلة عادة.

وخاض عمر صادق 22 مباراة هذا الموسم مع النادي الباسكي، ومن بينها 9 مباريات شارك فيها أساسياً، كما سجّل هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة، فيما كان ينتظر منه المدرب إيمانول ألغاوسيل المزيد منه قبل أن يتعرض لإصابة ستبعده طويلاً عن الميادين.

وشبح الإصابات دائماً ما يطارد اللاعبين قبل انطلاق المنافسة الأفريقية، بما يضطر لمغادرتهم قبل انطلاق الدورة، واضطرت بعض المنتخبات للتخلي عن لاعبيها مثل المنتخب الجزائري الذي سمح بمغادرة مهاجمه المصاب، أمين غويوري، والمنتخب الموريتاني الذي خسر خدمات اللاعب عبد الله محمود المصاب في ذراعه خلال مباراة تونس.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here