3 أسباب وراء الفوز الضعيف لمنتخب مصر على إثيوبيا

5
3 أسباب وراء الفوز الضعيف لمنتخب مصر على إثيوبيا
3 أسباب وراء الفوز الضعيف لمنتخب مصر على إثيوبيا

أفريقيا برس – مصر. أنهى المنتخب المصري الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة في ساحل العاج 2024 بالفوز بهدف نظيف على إثيوبيا، وحصد خامس انتصاراته، وتأهل متصدراً جدول ترتيب المجموعة الرابعة.

ورقمياً، أنهى منتخب مصر مسيرته في التصفيات بنجاح كبير، حيث تأهل رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في ساحل العاج، ونجا من فخ الخروج بعد الخسارة الشهيرة من إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية التي تسببت في إقالة المدرب إيهاب جلال، وقدوم البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني، بالإضافة إلى الحصول على صدارة قمة المجموعة برصيد 15 نقطة.

وجاء فوز منتخب مصر بهدف سجله مصطفى فتحي في الدقيقة 37 منح به “الفراعنة” فوزاً معنوياً في ختام التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية. لكن يبقى السؤال حول الأسباب وراء الانتصار الضعيف؟

1. أول الأسباب وراء الفوز المصري على إثيوبيا بهدف فقط، كثرة الغيابات المؤثرة في تشكيلة منتخب مصر، خاصة على الصعيد الهجومي، حيث افتقد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب “الفراعنة” الجناحين الأول والثاني في تشكيلته بداعي الراحة والإصابة، وهما محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي، ومحمود حسن تريزيغيه جناح طرابزون سبور التركي، وكلاهما قوة ضاربة مع مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، وتركا فراغاً كبيراً في الوسط الهجومي.

2. وثاني الأسباب، تحول المباراة إلى بروفة بالنسبة إلى روي فيتوريا المدير الفني، الذي استغل المواجهة في منح الفرصة للعديد من الوجوه القديمة العائدة منذ فترة، بالإضافة إلى لاعبين صغار السن لمتابعة أكبر عدد من اللاعبين، مثل مصطفى فتحي الجناح الأيمن، وإبراهيم عادل الجناح الأيسر، ووسام مرسي لاعب الوسط المدافع، في ظل اقتراب موعد انطلاق رحلة المنتخب في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، بخلاف خوض نهائيات” الكان”.

3. أما ثالث الأسباب، فهو رفض البرتغالي روي فيتوريا المغامرة في طريقة اللعب، فحافظ على الأسلوب المتوازن له وتمسك باللعب بثلاثة محاور ارتكاز في الوسط طيلة 90 دقيقة، والتخوف من أية مغامرات، خاصة في ظل عدم امتلاك لاعبيه حساسية المباريات في ظل وجود مجموعة محلية من لاعبي الدوري لم يخوضوا أية مباريات رسمية منذ فترة، بسبب عدم انطلاق بطولة الدوري الممتاز، وذلك في ظل مواجهة منافس يلعب بدون ضغوط عصبية.

وحقق روي فيتوريا في نهاية المطاف الهدف المطلوب له في لقاء مصر وإثيوبيا، وتمثل في تحقيقه الفوز الرابع الدولي له على التوالي منذ توليه المهمة وقيادة المنتخب المصري، وحسم التأهل متصدراً بطولة كأس الأمم الأفريقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here