7 منتخبات أفريقية قوية تهدد الحضور العربي في مونديال 2026

3
7 منتخبات أفريقية قوية تهدد الحضور العربي في مونديال 2026
7 منتخبات أفريقية قوية تهدد الحضور العربي في مونديال 2026

أفريقيا برس – مصر. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منافسي المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم 2026، عبر صيغة جديدة تشكلها المنتخبات في 9 مجموعات، حيث نشهد لقاءات قوية لممثلي العرب في طريق الظفر بالتأشيرة الحلم.

وإن كانت المجموعات متوازنة، وتبدو في المتناول على العموم، ستلقى أغلب المنتخبات العربية صعوبات في لقاء على الأقل أمام منتخبات قوية ثانية، وهذه المواجهات هي مفتاح التأهل، بما أن باقي المنافسين أقل قوة على الورق.

مصر وبوركينا فاسو

ويبدو أن منتخب بوركينا فاسو هو المنافس الجدي لنظيره المصري على تأشيرة التأهل، حيث يحتل المركز الـ 55 عالمياً والـ 10 قارياً، كذلك يمتلك في صفوفه لاعبين أثبتوا قدرتهم على صنع المفاجأة، ولعلّ أخطر نجومه، مهاجم أستون فيلا الإنكليزي، بيرتران طراوري، والمحترف في الدوري المصري مع نادي بيراميدز إبراهيم توري.

عرب ضد السنغال

ووقع منتخبان عربيان في اختبار بالغ الصعوبة في المجموعة الثانية، هما موريتانيا والسودان، اللذان سيلتقيان بطل أمم أفريقيا 2021، المنتخب السنغالي، وهو منتخب قوي ويمتلك أسماءً ثقيلة، على رأسها ساديو ماني، ونجم تشلسي الجديد نيكولاس جاكسون.

ليبيا والكاميرون

ولن يكون المنتخب الليبي أفضل حظاً من المنتخبات التي ستواجه السنغال، حيث سيلاقي المنتخب الكاميروني الذي تأهل لآخر نسخة من نهائيات كأس العالم في 2022، بعد تفوقه على المنتخب الجزائري بكوكبة من النجوم الذين يتقدمهم المهاجم كارل توكو إيكامبي، وهو المنتخب الذي يحتل المرتبة الـ 43 عالمياً والسابعة أفريقيا.

المغرب وزامبيا

ورغم امتلاكه الأفضلية على بقية المنتخبات، يبقى المنتخب المغربي تحت تهديد المنتخب الزامبي الذي سيحلم دون شك بالرجوع إلى إنجازاته التاريخية، حيث سبق أن توج بطلاً لكأس أمم أفريقيا 2012، وهذا حافز له يدفعه إلى محاولة خطف تأشيرة المونديال بمجموعة من اللاعبين المحليين.

الجزائر وغينيا

ظفر المنتخب الجزائري بمجموعة في المتناول، لكن عليه الحذر أمام منتخب متمرس يعرفه جيداً، وهو منتخب غينيا، إذ يُعَدّ منافسه الأكثر جرأة من بين أغلب المنتخبات المتوسطة، وفاز عليهم في أكثر من مناسبة حتى خارج الديار، وفي لقاءات بالغة الأهمية.

تونس وغينيا الاستوائية

ويمتلك المنتخب التونسي فرصة لتصدّر مجموعته والتأهل لكأس العالم، غير أن المهمة تبقى محفوفة بالمخاطر، خصوصاً أمام منتخب غينيا الاستوائية، فهذا المنتخب كشف عن نفسه في السنوات الأخيرة، وفاز على نظيره التونسي في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار، وفقدوا الصدارة لصالحه في مفاجأة مدوية.

جزر القمر ومالي وغانا

وتبدو مهمة منتخب جزر القمر صعبة جداً أمام المنتخب المالي، بما أن الأخير لن يترك الفرصة له للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل، خصوصاً أن منتخب مالي استعاد عافيته في الفترة الأخيرة، واحتل المرتبة السابعة قارياً، ويحضّر بجدية كبيرة للتحديات المقبلة عبر جيل من المواهب القادرين على تحدي جميع المنافسين، مع حضور غانا في ذات المجموعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here