العناية بشعرك في الصيف تبدأ بزيت الزيتون

4
العناية بشعرك في الصيف تبدأ بزيت الزيتون
العناية بشعرك في الصيف تبدأ بزيت الزيتون

أفريقيا برس – ليبيا. زيت الزيتون هو دهون يتم الحصول عليها من ثمار شجرة الزيتون، وهو محصول شجري تقليدي في منطقة البحر الأبيض المتوسط. يتم عصر الزيتون بالكامل لإنتاج هذا الزيت المميز. ويستخدم الزيت في مستحضرات التجميل والأدوية والطبخ والصابون.

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساهم في صحة الشعر. يمكن أن تساعد معالجة شعرك بانتظام بزيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر وله تأثير مهدئ على فروة الرأس وحتى تحفيز نمو الشعر.

فيما يلي فوائد لزيت الزيتون لنمو الشعر: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي تساعد على منع الشعر من التقصف والجفاف، يمكن لزيت الزيتون ترطيب شعرك وإضافة الوزن إليه، خاصة خلال مواسم الجفاف

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات في فروة رأسك. تأثيره المرطب يخفف الحكة، ويخفف الجفاف، ويُكافح قشرة الرأس، ويفتح انسداد البصيلات المسدودة. زيت الزيتون مفيد لنمو الشعر لأنه يقلل من تراكم الدهون الزائدة التي قد تعيق نمو بصيلات الشعر الجديدة ونمو الشعر بشكل عام.

يوصى باستخدام زيت الزيتون على شعرك إذا كان ملمس شعرك خشنا. هذا لأنه سيُساعد على تنعيم شعرك وتقليل التجعد؛ لأنه يحتوي على فيتامينات A وE التي تساعد على تنعيم الشعر. هذه العناصر الغذائية فعالة في إصلاح الشعر التالف والمعالج بشكل أساسي والشعر الملون الذي يعاني من نقص التغذية.

يحارب زيت الزيتون الفطريات والبكتيريا مع زيادة الدورة الدموية وتنشيط البصيلات لإعادة بناء الشعر التالف كما أنه يحتفظ بالرطوبة في شعرك خصوصًا خلال فترة الصيف مع التعرض لأشعة الشمس والبحر التي تضر به.

طريقة دهن شعرك بزيت الزيتون:

1. قياس كمية متواضعة من زيت الزيتون، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها الزيت على شعرك.

2. وضع الزيت على الشعر الجاف أو مناطق فروة الرأس، والتي تختلف من شخص لآخر.

3. ترك الزيت على الشعر لمدة 15 دقيقة تقريبًا بعد تغطيته بقبعة الاستحمام.

4. استخدام الماء الفاتر لشطف الزيت من الشعر.

5. إذا ترك زيت الزيتون شعرك دهنيًا؛ اغسلي شعرك بالشامبو مرة أخرى.

6. مشطي شعرك بمشط واسع الأسنان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here