الدبيبة يؤكد عدم السماح بالمضاربة بالأسعار والتضييق على الليبيين

6
الدبيبة يؤكد عدم السماح بالمضاربة بالأسعار والتضييق على الليبيين
الدبيبة يؤكد عدم السماح بالمضاربة بالأسعار والتضييق على الليبيين

أفريقيا برس – ليبيا. أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، على أهمية الالتزام بقرارات الحكومة المتعلقة بتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان، وعدم المضاربة بالأسعار والتضييق على الليبيين، مؤكداً عدم السماح بهذا الأمر.

جاء ذلك خلال كلمة الدبيبة، اليوم السبت، في الملتقى الأول لرجال الأعمال والصناع الليبي، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع بلدية زليتن، حسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة علي “فيسبوك”.

ودعا الدبيبة إلى ضرورة تسهيل مهمة صغار التجار طالما يملكون رخصة رسمية، وذلك عبر تجاوز الصعوبات التي يمر بها التاجر الصغير أو من يشتري مواد خام لمصنعه البسيط، مشيرًا إلي ضرورة دعم القطاع الخاص بكافة مستوياته للمساهمة في الرفع من كفاءة الاقتصاد الوطني ودعمه.

وحضر الملتقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، وعدد من الوزراء ومجلس إدارة المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة، وعدد من الوكلاء ولفيف من رجال الأعمال والصناع من مختلف المدن الليبية.

وتحدث محافظ المصرف المركزي عن جاهزية المصرف للتعاون مع الحكومة لدعم القطاع الخاص وتسهيل الإجراءات لإنجاح عمله مع ضرورة مراعاة بعض القيود الدولية التي تعيشها البلاد، لضمان الاستقرار والرعوية لعدد من البرامج الداعمة للقطاع الخاص.

كما ناقش الملتقى أيضا عددًا من الملفات التي تساعد في تنظيم القطاع للقيام بدوره في ليبيا، باعتباره الرافد الأساسي للقطاع العام.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here