“أحزاب ليبية” ترفض موقف المجلس الأعلى للدولة.. وتحذر من عرقلة الانتخابات

57
“أحزاب ليبية” ترفض موقف الأعلى للدولة.. وتحذر من عرقلة الانتخابات
“أحزاب ليبية” ترفض موقف الأعلى للدولة.. وتحذر من عرقلة الانتخابات

أفريقيا برسليبيا. استهجنت رابطة الأحزاب الليبية رفض المجلس الأعلى للدولة للقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب والمتعلقة بتنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية.

واعتبرت الرابطة أن المراسلة التي وجهها مجلس الدولة الى المفوضية العليا للانتخابات؛ بمثابة تهديد وعرقلة واضحة للعملية الانتخابية القادمة، وهو ما يعرّض وحدة وسلامة ومستقبل ليبيا للخطر، مطالبين بسحب هذا الخطاب كي لا يترتب عليه تأجيل الانتخابات، وفق بيان للرابطة.

ودعا البيان جميع الأطراف الفاعلة في المشهد السياسي والعسكري والاجتماعي إلى الركون إلى التهدئة الكاملة ومنع اثارة النعرات الجهوية والايديولوجية والمواجهات المسلحة، التي من شأنها تكرار تأجيج الصراع، والسعي بصدق للتوجه للانتخابات وفق موعدها في 24 ديسمبر.

وطالب البيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومجلس الأمن؛ بإجراءات رادعة لكلّ من يتسبّب أو يُحاول عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها، سواءً كان من مؤسسات الدولة أو الأفراد.

يُذكر أن رابطة الأحزاب الليبية تضمّ في عضويتها أحزاب المؤتمر الوطني الحر وحزب الاستقلال المحافظ الليبي والتجمع الليبي الديمقراطي وحزب التقدم والعدالة بالإضافة إلى حزب الشعب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here