رحلات الموت إلى الحلم الأوروبي | ألبوم الصور

10
رحلات الموت إلى الحلم الأوروبي | ألبوم الصور
رحلات الموت إلى الحلم الأوروبي | ألبوم الصور

أفريقيا برس – ليبيا. أكدت وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوربية “فرونتكس” أن عدد محاولات المهاجرين لدخول الاتحاد الأوروبي، خلال عام 2022، بلغ نحو 330 ألف محاولة، وهو أعلى رقم منذ عام 2016، وأن نحو نصف تلك المحاولات جرت براً عبر منطقة غرب البلقان.

وبغض النظر عن طريق الدخول، يشكل السوريون والأفغان والتونسيون ما يقارب 47 في المائة من إجمالي المهاجرين، الذين كان نحو 80 في المائة منهم من الرجال.

كما يستمر عدد الأشخاص الذين يقومون برحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط في الارتفاع، وتم تسجيل أكثر من 100 ألف محاولة عبور، بزيادة نحو 50 في المائة عن 2021، وكانت الغالبية من مصر وتونس وبنغلادش، فضلاً عن أكبر عدد خلال خمس سنوات من ليبيا، وهي نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال أفريقيا.

تحسب “فرونتكس” محاولات الدخول بدلاً من عدد الأشخاص، لأنه غالبًا ما يكون من الصعب تحديد المهاجرين الذين يسافرون من دون جوازات سفر، كما قد يحاول البعض الدخول عدة مرات.

ويتمتع من يصلون إلى حدود أوروبا للتقدم بطلب اللجوء بفرصة للسماح لهم بالدخول، بينما يُرفض أولئك الذين يأتون من دون تأشيرة بحثاً عن وظائف.

دخل أكثر من مليون شخص، معظمهم من السوريين، إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2015، ما أدى إلى واحدة من أكبر الأزمات في التكتل، ولا يزال الجدل قائماً حول المسؤولية وتوزيع المهاجرين، في حين لم تحرز محاولات إصلاح نظام اللجوء تقدماً يذكر.

المصدر: أسوشييتد برس

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here