الأردن يحقق في اعتداء مليشيات حفتر على مواطنته

0
الأردن يحقق في اعتداء مليشيات حفتر على مواطنته
الأردن يحقق في اعتداء مليشيات حفتر على مواطنته

أفريقيا برسليبيا. أكدت وزارة الخارجية الأردنية متابعتها للمعلومات التي وردتها، منذ أيام عن تعرض فتاة أردنية للاختطاف وسوء المعاملة بليبيا، (على يد مليشيات حفتر في بنغازي وفق فيديو يوثق إهانتهم لها).

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز، أن الخارجية من خلال مركز العمليات، على تواصل مستمر مع السلطات الليبية من خلال السفارة الليبية في عمان.

وذكر الناطق في موقف حديث للخارجية الأردنية أن السلطات الليبية اتخذت فور تلقيها معلومات عن الحادثة الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة إذ وضعت الفتاة في مكان آمن، كما يجري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين، وفق تعبير الناطق.

وشددت المتحدث باسم الخارجية الأردنية أن أولوية الوزارة الآن هو أن تكون المواطنة بأمان وحرية وسلامة وأن تُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين.

وورد عن الناطق أن المعلومات ما زالت أولية والتحقيقات جارية للوقوف على حيثيات ما جرى وأن الوزارة على تواصل مستمر مع السلطات الليبية للوقوف على حيثيات القضية ولتقديم الإسناد والدعم والمساعدة اللازمة للمواطنة الأردنية، كما يجري التواصل مع ذويها في المملكة لوضعهم بصورة المستجدات، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وتداولت الأيام الماضية منصات التواصل الاجتماعي تسجيلا مرئيا من إحدى هواتف مليشيات حفتر وهم يهينوه فتاة أردنية مختطفة على يديهم في بنغازي، إذ تظهر المواطنة الأردنية في الفيديو أثناء حلاقتهم لشعرها، ما أثار ردودا محلية ودولية مستنكرة إزاء الحادث.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here