بوجناح خلال زيارته لغريان: ملتزمون بحل كل المختنقات الخدمية بالمدينة

2
بوجناح خلال زيارته لغريان: ملتزمون بحل كل المختنقات الخدمية بالمدينة
بوجناح خلال زيارته لغريان: ملتزمون بحل كل المختنقات الخدمية بالمدينة

افريقيا برسليبيا. ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رمضان بوجناح، خلال زيارته لغريان، تأخر الانتخابات البلدية في المدينة نتيجة إجراءات غير قانونية من الحكومة السابقة، كما تم عرض المختنقات الخدمية من قبل مسؤولي القطاعات العامة في الطرق والمواصلات والمياه والزراعة والإسكان والمرافق والمستشفيات والخدمات الصحية.

وخلال لقائه عميد بلدية غريان وأعضاء المجلس البلدي ووكيل ديوان البلدية ورئيس جامعة غريان وعددا من أعيان المدينة ومديري القطاعات العامة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، بحث بوجناح إشكالية تأخر صرف مرتبات عقود الصحة منذ 2015، واستعرض الصعوبات التي تواجه عمل المجلس البلدي والتي من بينها عدم وجود مخصصات مالية لأكثر من 10 أشهر متتالية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، إن نائب رئيس الحكومة أشاد بدور المدينة وأهميتها وموقعها واقترح آلية عمل للتعاون وإنجاز حلول للمختنقات عبر الوزارات والجهات ذات العلاقة بشكل منظم، مؤكدا أنه وكامل الفريق الحكومي لن يدخروا جهدا في تلبية احتياجات المدينة وأهلها.

واستعرض نائب رئيس الحكومة رمضان بوجناح خلال اجتماعه بمدير أمن غريان ومديري الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة ورئيس فرع الحرس البلدي غريان، أهم التحديات الأمنية التي تواجه عملهم، إضافة إلى إشكالية تخزين الوقود المؤكسد في غوط الريح والعربان وأثره البيئي الخطير على صحة المواطن.

وزار بوجناح عقب الاجتماعات التي عقدها بمدينة غريان عددا من المرافق، كمحطة معالجة مياه الصرف الصحي السقائف المتوقفة منذ سنوات، وجامعة الجبل الغربي ومجمع الرابطة للصناعات الميكانيكية الذي يحتاج إلى قرار سياسي لتفعيله بالنظر إلى ما يتوفر عليه من وظائف وخبرات وكفاءات وطنية حالية تناضل من أجل النهوض بالمجمع وحمايته والحفاظ عليه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here