كوبيش يؤكد أهمية إجراء الانتخابات ويحشد لبرلين 2

2
كوبيش يؤكد أهمية إجراء الانتخابات ويحشد لبرلين 2
كوبيش يؤكد أهمية إجراء الانتخابات ويحشد لبرلين 2

أفريقيا برسليبيا. شدد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر القادم والبدء بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقالت البعثة في بيان لها إن كوبيش كثف اتصالاته مع الأطراف الفاعلة على الصعيدين الوطني والدولي، في إطار التحضير لمؤتمر برلين 2، لحشد المزيد من الدعم للعملية السياسية متعددة المسارات التي تيسرها الأمم المتحدة ويقودها الليبيون.

وأشارت البعثة إلى أن المبعوث الأممي وخلال زيارته إلى موسكو من 7 إلى 9 يونيو الجاري أكد ضرورة أن يسرع مجلس النواب في سن القاعدة الدستورية والتشريع الانتخابي اللازم، كما ناقش التحضيرات لمؤتمر برلين 2 المزمع عقده في 23 يونيو الجاري.

وأجرى يان كوبيش مشاورات مع وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية ميغيل بيرغر، ومع المبعوث الخاص الألماني كريستيان بوك، كما شارك في الاجتماع الأول لكبار المسؤولين بمشاركة ليبيا، والذي شرع في إعداد الوثيقة الختامية للمؤتمر.

وناقش كوبيش في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الجهود التكميلية لتنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، لاسيما إجراء الانتخابات وإحراز التقدم في ملف المناصب السيادية.

وفي زيارة مالطا يوم 11 يونيو، شدد المبعوث الأممي على أهمية تنسيق كافة الجهود مع ليبيا وعلى الصعيد الدولي لضمان الاستقرار والأمن في البلاد، وبحث قضية المهاجرين والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here