ليبيا: الحكومة تعلن إطلاق سراح 78 من أسرى حرب حفتر على طرابلس

5
ليبيا: الحكومة تعلن إطلاق سراح 78 من أسرى حرب حفتر على طرابلس
ليبيا: الحكومة تعلن إطلاق سراح 78 من أسرى حرب حفتر على طرابلس

افريقيا برسليبيا. أعلنت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، حليمة عبدالرحمن، إطلاق سراح 78 من أسرى حرب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس.

وبحسب بيان للوزارة، فقد جرت عملية إطلاق الأسرى الليلة بمؤسسة الإصلاح والتأهيل بطرابلس، فيما أكدت الوزيرة أن العملية “تعد اللبنة الأولى للمصالحة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد”.

وفيما أكدت الوزيرة أيضاً وجود مبادرات أخرى مستقبلاً، وجهت التهاني إلى الليبيين بمناسبة عيد الفطر، خلال حضورها لحفل إطلاق الأسرى.

وقالت: “نحن سنعمل على بناء دولة القانون واحترام القضاء، ولن تكون هناك بعون الله سجون خارج القانون، ولن يُسجَن أي إنسان إلا في إطاره”، وتعهدت بمواصلة العمل لتنفيذ كل الاستحقاقات القادمة، وصولاً إلى التسليم السلمي للسلطة.

من جانبها، ذكرت مؤسسة الإصلاح والتأهيل في طرابلس، في بيان لها، ليل الأربعاء، أن عملية الإفراج عن الأسرى جاءت بناءً على الاتفاق السياسي الذي نتج منه العديد من الاتفاقيات، من ضمنها وقف إطلاق النار وعمليات تبادل الأسرى بين الطرفين.

وأشارت إلى أن الإفراج عن الأسرى جرى تحت إشراف إدارة العمليات والأمن القضائي التابعة لوزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية.

ومساء ال، أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 إشرافها على إطلاق سراح 35 أسيراً من أسرى الحرب على طرابلس، مشيرة إلى أنها جرت في منطقة الشويرف، وسط جنوبيّ البلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here