الإمارات تقرر إرسال فرق إنقاذ ومساعدات لليبيا إثر فيضانات

7
الإمارات تقرر إرسال فرق إنقاذ ومساعدات لليبيا إثر فيضانات
الإمارات تقرر إرسال فرق إنقاذ ومساعدات لليبيا إثر فيضانات

أفريقيا برس – ليبيا. وجّه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، بإرسال فرق إنقاذ ومساعدات عاجلة إلى ليبيا لمواجهة تداعيات الفيضانات.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، تزامنا مع إعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، الاثنين، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد، “مناطق منكوبة”.

ووجه رئيس الإمارات، وفق الوكالة بـ”إرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث وإنقاذ إلى ليبيا للوقوف إلى جانب شعبها في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة”.

وعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن “خالص تعازيه لدولة ليبيا قيادة وحكومة وشعباً في ضحايا الفيضانات، داعيا الله تعالى أن يرحم الضحايا وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

والأحد، اجتاحت العاصفة المتوسطية “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة، وفق مصادر اعلامية.

وارتفعت، الاثنين، حصيلة قتلى إعصار “دانيال” الذي ضرب سواحل شرقي ليبيا، إلى 27، وسط تسجيل 50 مفقودا، في حصيلة أولية “قابلة للزيادة”، وفق عثمان عبد الجليل، وزير الصحة بالحكومة المعينة من قبل مجلس النواب الليبي المتواجدة بالشرق الليبي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here