البعثة تنظم اجتماعاً اقتصادياً “هاماً” حول ليبيا في جنيف

19
البعثة تنظم اجتماعاً اقتصادياً “هاماً” حول ليبيا في جنيف
البعثة تنظم اجتماعاً اقتصادياً “هاماً” حول ليبيا في جنيف

افريقيا برسليبيا. كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الجمعة عن نيتها عقد اجتماع تقني للاتفاق على إصلاحات مهمة للاقتصاد الليبي. وأشارت البعثة إلى أن الاجتماع سيضم رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، والرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن عملية برلين بما في ذلك مصر والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وحددت البعثة يومي 14 و 15 من ديسمبر الجاري موعدا للاجتماع على أن يضم ممثلي المؤسسات المالية الليبية الرئيسية، وذلك في مقر الأمم المتحدة في جنيف، بهدف التوصل لاتفاق بشأن إصلاحات “بالغة الأهمية في السياسة الاقتصادية العامة”، بحسب البعثة.

وتأتي هذه الجهود وفقا لتصريحات البعثة لضمان تلبية احتياجات الشعب الليبي ووضع ترتيبات اقتصادية أكثر ديمومة وأكثر إنصافاً، في هذه المرحلة الحاسمة للاقتصاد الليبي الذي يعاني من مشاكل هيكلية تفاقمت بسبب تأثير النزاع، عدا عن تداعيات الإغلاق النفطي والذي كبّد خزينة الدولة خسارة 11 مليار دولار في مبيعات النفط، وجائحة كورونا، وإلى جانب انخفض احتياطي ليبيا من العملات الأجنبية بشكل كبير في عام 2020 بسبب خسارة الإيرادات والنفقات المرتفعة التي تسببت في تحويل الأموال بعيداً عن الإنفاق التنموي بحسب البعثة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here