الخارجية الروسية: نعتقد أن تطور الوضع في ليبيا يسير في الاتجاه الصحيح

20
الخارجية الروسية: نعتقد أن تطور الوضع في ليبيا يسير في الاتجاه الصحيح
الخارجية الروسية: نعتقد أن تطور الوضع في ليبيا يسير في الاتجاه الصحيح

أفريقيا برسليبيا. أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتقد بأن تطور الوضع في ليبيا يسير في الإتجاه الصحيح بفضل القرارات الدولية. وقال فيرشينين: “إن المشاركة الروسية في التسوية الليبية كان لها تأثير إيجابي ولا يجب التشكيك فيها”.

وأوضح بأنه “لا ينبغي التشكيك في المشاركة الروسية، فعلاوة على ذلك، أنا مقتنع بأن وجود روسيا كقوة رئيسية ذات تأثير تقليدي وعلاقات تقليدية مع الليبيين، مفيد للغاية للعملية السياسية، وهم بحاجة إليها”.

وقال فيرشينين عقب مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا: “أعتقد أن هناك فرصة اليوم لتحقيق السلام والاستقرار. إذا سألتم عن السرعة التي يمكن أن يتم بها ذلك، فإن الإجابة الصادقة: يمكن القيام بذلك، ولكن يجب القيام به بشكل منهجي طوال الوقت ويستغرق وقتًا وجهودًا متسقة من جميع الأطراف”.

يذكر أنه، تم انعقاد مؤتمر “برلين 2″، اليوم الأربعاء، في العاصمة الألمانية لمناقشة الوضع في ليبيا ودعم المصالحة والتأكيد على ضرورة خروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، إضافة إلى ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر في نهاية العام الحالي.

وأكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، خلال المؤتمر المنعقد اليوم الأربعاء، في برلين، على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية وأن هذا الأمر سيكون بشكل تدريجي ومتوازن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here