الدبيبة في زيارة رسمية الى مدينة سبها

37
الدبيبة يأمل تغليب النواب المصلحة الوطنية وعقد جلسة مكتملة

بقلم : إدريس إحميد

أفريقيا برسليبيا. تؤدي حكومة الوحدة الوطنية زيارة للجنوب الغربي لليبيا والذي يضم عدد من البلديات. وهذه الزيارة هي الأولى لرئيسها عبدالحميد الدبيبة على رأس وفد رفيع المستوى من الحكومة منذ منحها الثقة قبل أربع أشهر. ويمثل الجنوب الغربي لليبيا بمساحته الشاسعة والتي تشكل 30% من مساحة ليبيا مكانا مهما للثروات الطبيعية والنفطية حيث ينتج حوالي 400 ألف برميل يوميا ولازالت الإكتشافات مستمرة في النفط والغاز. بالاضافة الى المساحات الزراعية التي تجعله سلة غذاء ليبيا من الحبوب والخضروات والتمور الى عموم البلاد.

ويعاني الجنوب الغربي الذي تحده تشاد والنيجر والجزائر من الإنفلات الأمني على الحدود وداخل المدن وانتشار مظاهر الإرهاب والهجرة والمخدرات. أما البنية التحتية فتحتاج لإعادة تأهيل في الصرف الصحي ومياه الشرب وانشاء الطرق الداخلية والخارجية واعادة التخطيط العمراني لمواجهة العشوائيات وتنظيم الأنشطة الإقتصادية والمشروعات الصغرى والمتوسطة من أجل توفير فرص عمل للباحثيين ، والاستفادة من صناعة السياحة التي تتميز وأهمها الصحراء والكنوز السياحية.

أسامة الوافي الناطق بإسم المجلس البلدي في سبها

وتعاني مناطق الجنوبي الغربي من انعدام الخدمات الصحية ونقص الأدوية. الناطق بإسم المجلس البلدي لمدينة سبها أسامة الوافي أفاد في تصريح لـ “أفريقيا برس” أن المجلس البلدي يرحب بهذه الزيارة لرئيس الحكومة الى الجنوب الغربي لليبيا ، حيث ستناقش الحكومة مع المسؤولين المحليين الكثير من الملفات. وسألناه عن توقعات أهالي المدينة من هذه الزيارة وماهي المطالب التي سوف تضعها البلدية على طاولة الحكومة؟ فقال أن “ما يحتاجه الجنوب هو أكثر مما تحتاجه مدينة سبها ، وأضاف أن المجلس البلدي قد أعد منذ استلم مهامه خططا في مختلف القطاعات التي تحتاج للكثير من المتطلبات مثل الصحة والبنية التحتية والخدمات والأمن. وقد قدم الوزراء الذين زاروا الجنوب تعهدات بتقديم الدعم وما نطلب حاليا هو التنفيذ لأن الجنوب عانى من الانقسام الإداري والصراعات التي وقعت وهو في حاجة لتفعيل المصالحة بين سكانه ومكوناته. وتابع في الجانب الصحي الجنوب يعاني من نقص في توفر الأدوية ولعل أخطرها هو احتياج المنطقة لمصل العقرب الذي سبب في ازهاق العديد من الأرواح.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عادل جمعة، إن مجلس الوزراء برئاسة عبد الحميد الدبيبة، سيعقد اجتماعه العادي الخامس للعام الجاري في مدينة سبها يوم الأحد. وأكد في تصريحات صحفية، إن عقد الاجتماع في سبها يهدف إلى الوقوف على الصعوبات والتحديات والمختنقات التي تشهدها المدينة. ولفت إلى أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة «تواجه صعوبات كبيرة وتحديات أكبر منها لكن الحكومة لديها نية وعزيمة لحلحلة العديد من الصعوبات وتهيئة البيئة المناسبة والتأسيس الإداري المناسب لأي مرحلة مقبلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here