الدبيبة ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان دعم مناطق الإعصار بليبيا

3
الدبيبة ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان دعم مناطق الإعصار بليبيا
الدبيبة ورئيسة وزراء إيطاليا يبحثان دعم مناطق الإعصار بليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، الأربعاء، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود الإيطالية في دعم المناطق المنكوبة شرقي البلاد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الدبيبة وميلوني، وفق بيان لمنصة حكومتنا (حكومية).

وقال البيان “بحث الدبيبة مع جورجيا مليوني خلال اتصال هاتفي، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود الإيطالية في دعم المناطق المنكوبة شرق البلاد”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن حصيلة قتلى إعصار “دانيال” الذي اجتاح مدنا ومناطق شرقي ليبيا في 10 سبتمبر/أيلول 2023، بلغت 4333 شخصا، وفق تصريحات هالة خضري، رئيسة فريق الطوارئ الصحية بالمكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا، خلال إحاطة إعلامية عبر الإنترنت.

وأضاف البيان “إن ميلوني أعربت للدبيبة عن سعادتها باستئناف الرحلات المباشرة بين طرابلس وروما، مؤكدة رغبة بلادها في “فتح وجهات جديدة مع ليبيا (دون تحديدها)”.

والسبت، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، تسيير أولى الرحلات الجوية رسميا من مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، إلى روما الإيطالية بعد انقطاع نحو 10 سنوات جراء الحظر الأوروبي المفروض على الطيران الليبي.

واتفق الطرفان خلال الاتصال الهاتفي، على “عقد اجتماع على مستوى وزيري داخلية البلدين، لبحث نتائج الاجتماعات الأخيرة في روما بشأن ملف الهجرة وآليات تنظيمه”، وفق المصدر ذاته.

كما دعت ميلوني الدبيبة لحضور مؤتمر إيطاليا إفريقيا (بهدف تعزيز العلاقات الإيطالية مع الدول الإفريقية)، المزمع عقده في روما في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here